أخبار

روسيا تزود القاعدة العسكرية رقم 201 في طاجيكستان بدفعة من سلاح حديث

24 آب 2021 11:42

تعتبر القاعدة العسكرية الروسية في طاجيكستان، أكبر منشأة عسكرية روسية خارج حدودها، وازدادت أهمية هذه القاعدة في الآونة الأخيرة جراء تطور الوضع في أفغانستان، إثر سيطرة حركة طالبان المصنفة إرهابية في روسيا، على الحكم في أفغانستان بعد هروب الرئيس الأفغاني أشرف غني واستيلاء الحركة على العاصمة الأفغانية كابول.

وبحسب موقع روسيا اليوم، فقد أدخلت روسيا دفعة من أنظمة الصواريخ الجديدة المضادة للدبابات "كورنيت"، إلى الخدمة في القاعدة العسكرية رقم 201، المتمركزة في طاجيكستان.

ووفقاً لبيان صدر عن الخدمة الصحفية للمنطقة العسكرية المركزية في الجيش الروسي فإن "القاعدة العسكرية الروسية رقم 201 المتمركزة في طاجيكستان زودت بدفعة من أنظمة الصواريخ الحديثة المضادة للدبابات (كورنيت)"

وأشار البيان إلى أن هذه الصواريخ كانت قد دخلت الخدمة في وحدات المدفعية بالجيش الروسي.

وتجدر الإشارة إلى أن صواريخ كورنيت مصممة لتدمير العربات المدرعة المعادية والأهداف الجوية، بما في ذلك الطائرات المروحية والمسيرة، ويتم توجيه الصاروخ إلى الهدف بواسطة شعاع ليزر، ويبلغ أقصى مدى لإطلاق النار 5.5 كيلومتر، والحد الأدنى 100 متر.

ويذكر أن القاعدة العسكرية الروسية 201، في طاجيكستان تضم وحدات مشاة آلية ودبابات ومدفعية، ووحدات استطلاع ودفاع جوي، وهي مجهزة بعربات قتالية ونقل ووسائل سحب ميكانيكية.

المصدر: روسيا اليوم