شركة فايزر تطور لقاح متخصص يستهدف متغير دلتا

علوم

شركة فايزر تطور لقاح متخصص يستهدف متغير دلتا

25 آب 2021 12:13

أصبح لقاح فيروس كورونا الذي طورته شركتا فايزر و بيو إن تيك، يوم الاثنين، أول لقاح من نوعه يحصل على الموافقة الكاملة من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، ومنذ ذلك الحين، حث الرئيس الأمريكي جو بايدن القادة في القطاعين العام والخاص على استخدام موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لتنفيذ متطلبات اللقاح والحد من انتشار متغير دلتا.

إدارة الغذاء والدواء تمنح لقاح فايزر الموافقة الكاملة

وفي حين تم منح لقاح فايزر الموافقة الكاملة من إدارة الغذاء والدواء، لم يتباطأ باحثو شركة فايزر، فهم يسعون حالياً إلى تطوير لقاح آخر لمحاربة متغير دلتا شديد العدوى على وجه التحديد، وفقاً لرئيس شركة فايزر ومديرها التنفيذي ألبرت بورلا.

وقال بورلا يوم الاثنين، متحدثاً عن المتغير المنتشر حالياً لفيروس كوفيد-19: "نحن نصنع الآن لقاحاً متخصصاً لمتغير دلتا، ومع ذلك، أنا على يقين من أننا لن نحتاج إليها لأن اللقاح المعزز للقاح الحالي فعال للغاية ضد دلتا."

وقال بورلا أن أولئك الذين كانوا مترددين في السابق في أخذ اللقاح يجب أن يشعروا براحة أكبر مع دعم إدارة الغذاء والدواء بشكل كامل للقاح.

الآثار الجانبية للقاح فايزر

كما جادل الرئيس التنفيذي لشركة فايزر أيضاً أنه على الرغم من وجود آثار جانبية "خطيرة"، مثل تضخم العقد اللمفية، إلا أنها نادرة للغاية.

هذا وأعلن مسؤولو الصحة الأمريكيون في وقت سابق من هذا الشهر أنه اعتباراً من 20 أيلول، سيتمكن الأفراد الذين تم تطعيمهم من البدء في جدولة المواعيد للجرعة المعززة، حيث يجب إعطاء الجرعة الجديدة بعد ثمانية أشهر من الجرعة الثانية للفرد، ومن المتوقع أن تعزز المناعة التي تزول بعد ستة أشهر تقريباً.

المصدر: سبوتنيك إنترناشيونال