فراس إبراهيم يعلق على انسحاب أمل عرفة من مسلسل حارة القبة

فن ومشاهير

الفنان فراس إبراهيم مستاء من انسحاب أمل عرفة من مسلسل حارة القبة ويعلق على موضوع أجره المادي

27 آب 2021 11:50

كشف الفنان السوري فراس إبراهيم عن موقفه من انسحاب مواطنته النجمة أمل عرفة من بطولة الجزء الثالث من مسلسل " حارة القبة"، وعبّر عن حزنه الشديد لما آلت إليه الأمور بين الجهة المنتجة للعمل وبين مواطنته، وذلك في معرض رده على أسئلة الصحافيين حول أجره المادي في العمل، وموقفه من هذا الانسحاب الذي حال دون اجتماعه للمرة الثانية مع أمل عرفة بعد نجاحهما الكبير في ثنائية " محسن وفضة" في مسلسل " خان الحرير".



فراس إبراهيم يعلق على انسحاب أمل عرفة

وأكد النجم السوري في بيان مقتضب، نشره عبر حسابه الرسمي في فيسبوك أنه فوجئ بـ انسحاب مواطنته من العمل، ولم يكن يعلم به، وعبر عن حزنه الكبير لعدم اكتمال الموضوع واجتماعهما مرة أخرى في عمل واحد.

وكتب:" أمل عرفة وحارة القبة.. اتصل بي العديد من الصحافيين للاستفسار عن رأيي وموقفي من انسحاب الأيقونة أمل عرفة من مسلسل حارة القبة.. وسألوني عدة أسئلة.. منها.. هل ستبقى في العمل بعد اعتذار أمل عرفة؟.. وهل كان العائد المادي ( الأجر) بـ النسبة لك جيد؟.. وعدة أسئلة أخرى..".

وتابع:" وأجيب بـ اختصار.. أنني بدأت التصوير فعلياً في المسلسل منذ خمسة أيام.. ولم أعلم بمسألة انسحاب أمل.. إلا بعد أن كتبت هي ذلك على صفحتها على الفيس بوك.. ودون أي شك أزعجني جداً ما حصل لأني كنت أتوق إلى الشراكة مع أمل من جديد بعد أن تقاسمنا النجاح سابقاً في مسلسل " خان الحرير.. فضة ومحسن.. ولكن بكل أسف لم يكتب لهذه الشراكة أن تتم..".


وأوضح الفنان فراس إبراهيم أن مسألة اعتذاره عن العمل غير واردة لعدة أسباب مهنية بحتة وبعيدة عن الأجر المادي، منها علاقته الطيبة المخرجة رشا شربتجي والمنتج هاني العشي.

وأضاف:" أما لمسألة اعتذاري فهذا الأمر غير وارد على الإطلاق.. لأنني معجب بـ النص وبدوري الذي اعتبره نقلة نوعية في حياتي الفنية.. ولم أتردد لحظة واحدة في الموافقة عليه والتصدي لأدائهعدا عن وجود كوكبة من الفنانين والفنيين القادرين على حمل هذا العمل على عاتقهم بكل كفاءة وإتقان.. عدا عن الصداقة المتينة التي تربطني بـ المخرجة الرائعة رشا شربتجي وكذلك المنتج هاني العشي..".

وأكد أنه لم يخض مع منتج العمل أيَّ حديث حول أجره المادي، وتابع:" والذي لم أدخل معه في أي نقاش حول قيمة عقدي أو اتفاقي.. ورأيت أن من حقه عليِّ أن أقف معه في هذه التجربة ليعود إلى الساحة أقوى مما كان.. بل إنني شكرته على استدعائه لي.. لأداء هذا الدور الصعب والإستثنائي..".

وأكد الفنان السوري في ختام منشوره على احترامه الكبير لمواطنته النجمة أمل عرفة ولقراراتها وقناعاتها الفنية، وتمنى أن يراها في قادم الأعمال بـ أدوار تليق بحجم موهبتها وأدائها وحضورها الفني.

جديد فراس إبراهيم " مسلسل حارة القبة"

الجدير بالذكر أن مسلسل " حارة القبة" من تأليف أسامة كوكش ومن إخراج رشا شربتجي ومن إنتاج شركة " عاج" للإنتاج الفني، لمالكها المنتج هاني العشي.