المخابرات الأمريكية تصدر تقريراً عن أصول فيروس كورونا

علوم

المخابرات الأمريكية تصدر تقريراً عن أصول فيروس كورونا

28 آب 2021 17:37

أصدر مجتمع المخابرات الأمريكية ملخص موجز غير سري للتحقيق الذي أجراه في أصول فيروس كوفيد-19، قائلاً إن الفيروس لم يكن معروفاً للحكومة الصينية قبل تفشي المرض في هوبي في أواخر عام 2019. 

بيان المخابرات الوطنية الأمريكية حول تفشي فيروس كورونا

وقال مكتب مدير المخابرات الوطنية في التقرير الذي صدر يوم الجمعة: "تقدر اللجنة الدولية أن فيروس سارس-كوفيد-2، وهو الفيروس المسبب لعدوى كورونا، ربما ظهر وأصاب البشر من خلال التعرض الأولي على نطاق صغير، والذي حدث في موعد لا يتجاوز تشرين الثاني 2019 مع ظهور أول مجموعة معروفة من حالات كورونا في ووهان، الصين، في كانون الأول 2019.

هل فيروس كورونا هو سلاح بيولوجي؟

وبالإضافة إلى ذلك، تمكنت اللجنة الدولية من التوصل إلى اتفاق واسع النطاق بشأن العديد من القضايا الرئيسية الأخرى، ونحكم على أن الفيروس لم يتم تطويره كسلاح بيولوجي، وتقيم معظم الوكالات أيضاً بثقة منخفضة أن فيروس كورونا ربما لم يكن معدلاً وراثياً، ومع ذلك، تعتقد وكالتان أنه لا توجد أدلة كافية لإجراء تقييم في كلتا الحالتين، وأخيراً، تقدر اللجنة الدولية أن المسؤولين الصينيين لم يكن لديهم معرفة مسبقة بالفيروس قبل ظهور أول انتشار لفيروس كوفيد-19 ".

وبالانتقال إلى الفرضيات المختلفة حول كيفية حدوث ذلك التعرض الأولي، أشار مكتب مدير الاستخبارات الوطنية إلى أن كلاً من التعرض الطبيعي والحادث المرتبط بالمختبر "معقول".

المصدر: سبوتنيك إنترناشيونال