أخبار

المستشار عبد العزيز بدر القطان: مؤتمر بغداد يفتح صفحة جديدة في الإقليم

28 آب 2021 19:25

أسدل الستار اليوم السبت عن مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة، الذي شهد مشاركة إقليمية ودولية واسعة، إلى جانب الجامعة العربية ومجلس التعاون الخليجي ومنظمة التعاون الإسلامي، وشهد المؤتمر أجواء إيجابية كان نجمها تقارب مصري قطري، ولقاء إيراني سعودي.

وفي تصريح خاص لموقع "النهضة نيوز"، قال المستشار الكويتي عبد العزيز بدر القطان "تحتضن مدينة السلام اليوم قمة تضم عدداً من دول العالم، بما فيها الكويت والسعودية والإمارات وقطر وفرنسا ومصر والأردن وإيران وتركيا، للنهوض اقتصادياً من جديد عبر حلحلة كل الملفات العالقة".

وأكد المستشار أن "العراق مسرح صراعات معقد منذ العام 2003، وطاله الفساد بشكل كبير، لكن دائماً ما نسأل عن النتائج، فدائماً القمم لا تعكس المضمون إذا لم تفعّل آليات التطبيق على أرض الواقع".

وأضاف "برأيّ إن هذه القمة تفتح صفحة جديدة في الإقليم ككل لأن الصراعات متشابكة فيما بينها، والاقتصاد العالمي ككل أصبح في وضع خطر"، لافتاً إلى وجوب "الخروج من الأزمات المتلاحقة ورأب الصدع وتجاوز الخلافات لتعود العراق قوة إقليمية كما كانت"، وشدد على أن هذا "مرتبط بمدى انفتاح قادة الخليج وفي مقدمتهم المملكة العربية السعودية الشقيقة".

النهضة نيوز - خاص