علي المولى يكشف تفاصيل معاناته مع مرض الاضطراب الفصامي العاطفي

فن ومشاهير

علي المولى يكشف تفاصيل معاناته مع مرض الاضطراب الفصامي العاطفي ويكشف عن دعم بعض النجوم له

30 آب 2021 12:18

حلَّ الشاعر الغنائي اللبناني علي المولى، ضيفاً على برنامج " شو القصة" الذي تقدمه الإعلامية رابعة الزيات على شاشة قناة " لنا السورية"، وروى كاتب أغاني شارات أهم المسلسلات العربية المشتركة خلال الأعوام الماضية، معاناته الشديدة مع مرض " الاضطراب الفصامي الثنائي" ومع تطوره السريع إلى مرض " الاضطراب الفصامي العاطفي".



الشاعر علي المولى

وقال كاتب شارة مسلسل " الهيبة.. أغنية مجبور" في حواره مع الإعلامية اللبنانية، أن مرضه عبارة عن اضطراب الصحة العقلية، حيث يعيش المريض في صراع داخلي مع نفسه.

وشرح تفاصيل معاناته مع مرضه، الذي يصنف كـ أخطر أمراض علم النفس، بـ اعتبار أن لكل مريض سلوك مختلف عن الآخر وليس هناك قاعدة معينة للعلاج.

وصرح الشاعر اللبناني أن أعراض المرض، بدأت معه بالتزامن مع شهرته، وأشار إلى أنه بدأ يسمع صوتاً في داخله يخبره بـ أنا المخلص وأن صوت الأنا لديه بات يطغى على صوته.

وأوضح المولى أنه فوجئ بعد تشخيص مرضه، بـ ابتعاد أصدقائه المقربين وأقاربه عنه، بينما سانده العديد من المشاهير في أزمته مثل:" ناصيف زيتون، صلاح كريدي".


مرض علي المولى

وأكد أنه عبر عن صدمته وتبعات مرضه عليه في أكثر من أغنية، وصف بها حالته الاجتماعية وأفكاره إزاء من تخلوا عنه، وقال أن من بينها أغنية " أزمة ثقة" التي أداها الفنان ناصيف زيتون كـ شارة نهاية الموسم الثالث من مسلسل الهيبة.

وأغنية " يا بتفكر يا بتحس" التي غنتها الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب كـ تتر مسلسل " خمسة ونص"، وأغنية " كلنا مننجر" التي أداها النجم وائل كفوري، مبيناً أن هذه الأغنية، مرتبطة بـ فترة دخوله إلى مستشفى الأمراض النفسية والعقلية بغية تلقي العلاج.

وروى تفاصيل مواظبته على كتابة الأغاني والدعم الكبير الذي تلقاه من عائلته، قائلاً:" تواصلوا معي وطلبوا مني أن أكتب كلمات شارة مسلسل عشرين عشرين.. حينها كنت أعاني من أفكار مشوشة تدميرية.. فتساءلت كيف لي أن أكتب.. عندها ساعدني أشقائي وأعطاني شقيقي هيثم فكرة أن العلاقات من عمر المصالح.. وعندها خرجت معي أغنية بيختلف الحديث.. وهي كانت عودتي إلى عملي..".

واستطرد:" منذ ثلاثة أشهر خرجت من المستشفى.. والتي دخلت إليها نزولاً عند مطلب عائلتي بعد وفاة والدي بـ فيروس كورونا.. وإلى اليوم مازلت أتناول الدواء الموصوف لي.. وبـ النسبة لي فـ إنني أعتبر عودتي الفعلية إلى العمل.. كانت منذ شهر مضى".

وأشار الشاعر الغنائي علي المولى إلى أنه أسس شركة فنية خاصة به، وسيعمل من خلالها على اكتشاف وتبني المواهب الفنية الصاعدة سواءً من كتاب وشعراء.