أخبار

بالفيديو.. عناصر حركة طالبان يسيطرون على مطار كابول

31 آب 2021 10:07

بعد سيطرة طالبان على كابول منتصف شهر آب الجاري، بقي مطار كابول تحت سيطرة القوات الأمريكية التي أنهت صباح اليوم سحب آخر جندي لها في أفغانستان، بعد أن شهد هذا المطار حوادث مفجعة تخللت عملية الإجلاء السريعة والكبيرة التي قامت بها الولايات المتحدة والكثير من دول العالم لإجلاء رعاياها والأفغان الفارين من حكم طالبان.

ووفقاً لموقع روسيا اليوم، فقد أعلنت حركة طالبان صباح اليوم الثلاثاء سيطرتها على مطار كابول بعد انسحاب القوات الأمريكية منه.

ونشرت الحركة على حساب "إمارة أفغانستان الإسلامية" في تويتر التابع لها تسجيل فيديو يظهر سيطرة عناصرها على المطار.

وعلقت على الفيديو الذي يوثق انتشار عناصرها داخل المطار بالقول: "قوات وحدة بدري 313" العسكرية تبسط سيطرتها على الجزء الأخير المتبقي في مطار كابل، بعد هروب القوات المحتلة.

وكان البنتاغون قد أعلن ليل الإثنين خروج آخر جندي أمريكي من أفغانستان، قبل الموعد النهائي الذي حدده الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم الثلاثاء.

وتجدر الإشارة إلى أن مطار كابول شهد خلال الأسبوعين الأخيرين، تدفق آلاف الأفغان إضافة إلى الرعايا الأجانب منذ سيطرة طالبان على الحكم في أفغانستان ودخولها العاصمة الأفغانية كابول، مما سبب عرقلة عمليات الإجلاء في أول أيامها وسقوط عدد من القتلى والمصابين بإطلاق النار من قبل القوات الأمريكية أو بالتدافع وبعضهم سقط من الهواء بعد تعلقهم بعجلات طائرة أمريكية.

ويذكر أن تفجيراً كبيرا استهدف منذ أيام الحشود المتبقية التي تنتظر دورها لمغادرة أفغانستان مما تسبب في مقتل المئات من بينهم بعض الجنود الأمريكيين، وتبنى التفجير تنظيم داعش خرسان.


المصدر: روسيا اليوم