محمد رمضان يرد على الشامتين بسحب الدكتوراه الفخرية منه

فن ومشاهير

محمد رمضان يرد على الشامتين به عقب سحب الدكتوراه الفخرية منه والإعلامية ريهام سعيد تسانده.. فيديو

31 آب 2021 12:19

رد الفنان المصري محمد رمضان على المشككين بـ حقيقة تكريمه من قبل المركز الثقافي الألماني الدولي في لبنان، والشامتين بـ أخبار سحب شهادة الدكتوراه الفخرية منه، بعد الجدل الذي أثير حول الأمر، ونفي السفارة الألمانية في مصر، و نقابتي الفنانين في لبنان وقوفهم وراء هذا التكريم، على الرغم من مشاركة أعضاء من النقابتين في حفل التكريم.



محمد رمضان

وشارك النجم الملقب بـ النمبر1، فيديو قصير، يرصد تعليق السيد محمود عبد الله الخطيب، رئيس المركز الثقافي الألماني الدولي حول الأسباب التي دفعتهم لتكريمه بالدكتوراه الفخرية.

حيث قال السيد محمود عبد الله الخطيب في تصريح مصور لبرنامج MBC TRENDING:" نحن منحنا السيد محمد رمضان..عملاق الفن العربي وأحد الأساطير الموجودة.. وأسطورة التمثيل والفن والغناء العربي.. منحناه هذا الوسام أي شهادة الدكتوراه الفخرية.. نظراً إلى كفائته في هذا المجال.. ولتحفيزه وتشجيعه للوصول إلى العالمية".

وأرفق الفنان المصري المقطع المرئي، بكلمة شكر مقتضبة، جاء فيها:" شكراً للسيد رئيس المركز الثقافي الألماني الدولي على التوضيح.."، واختتم قائلاً:" الدكتور محمد رمضان".


وتفاعل محبو النجم الشهير مع منشوره بتعليقاتهم الإيجابية التي أشادت بموهبته وفنه وبما قدمه من أعمال فنية، بينما اتجه البعض للإشارة إلى ردة فعل المشككين بهذا التكريم والشامتين بما رافقه من جدل سلبي غير بنّاء، حيث استغل البعض المنشور لذكر الإعلامي عمرو أديب كونه ممن علقوا بـ السلب على أخبار سحب الدكتوراه الفخرية من محمد رمضان.

وجاء في التعليقات:" حد يمنشن لـ عمروأديب يا إخوانا..محمد رمضان ثابت.. أحلى دكتور"، و" أسطورة التمثيل والفن والغناء"، و" تستاهل كل الألقاب في العالم"، و" أحلى دكتور شوفته والله"، و" تستاهل كل خير.. بس نفسي أشوف وجه اللي تشمتوا.. خصوصي الإعلامي.. أكيد فقع"، و" تعبهم أوي أنت يا حبيبي.. نمبر وان وهما عارفين".

ومن أبرز المشاهير الذين ساندوا محمد رمضان في تعليقاتهم، الإعلامية ريهام سعيد التي كتبت:" هو أنا مش هـ قول لك غير إنك بني آدم كويس.. إن ربنا بينصرك كده.. فعلاً اللي ربنا سانده ما بيوقعش".

عمرو أديب يعلق على سحب الدكتوراه الفخرية من محمد رمضان

الجدير بـ الذكر أن الإعلامي عمرو أديب، كان من أوائل المشاهير الذين علقوا على خبر سحب الدكتوراه الفخرية من محمد رمضان، مشيراً إلى أن ذنب الطيار أشرف أبو اليسر سيلاحق الفنان الشهير وسيحول دون نجاحه.

وغرد عبر حسابه الرسمي في تويتر قائلاً:" لا حـ يكسب ولايربح وحـ يفضل ذنب الراجل وعيلته في رقبته العمر كله.. ربك مش حـ يسيبه.. سنة كاملة لا مسلسل نجح.. ولا كليب فرقع.. كله فشل في فشل وكذب في كذب.. وأي كذبة تتحول لـ فضيحة كبيرة في ساعات قليلة جداً.. سبحان الذي لايغفل ولاينام..".