الاتحاد الأوروبي يوصي بحظر السفر للسياح الأمريكيين

منوعات

الاتحاد الأوروبي يوصي بحظر السفر للسياح الأمريكيين

31 آب 2021 14:53

كما هو متوقع، أوصى الاتحاد الأوروبي اليوم بأن تعيد دوله الأعضاء البالغ عددها 27 دولة قيود السفر المفروضة على السياح الأمريكيين بسبب ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة.

إزالة الولايات المتحدة من قائمة البلدان الأمنة

حيث قرر المجلس الأوروبي إزالة الولايات المتحدة من "القائمة الآمنة" للبلدان للسفر غير الضروري، ويعد هذا انعكاساً عن قرارها السابق في حزيران بالتوصية برفع القيود المفروضة على المسافرين الأمريكيين تماماً مع بدء موسم السياحة الصيفية.

ومع ذلك، فإن هذا التوجيه غير ملزم، لذا فإن البلدان الفردية في الاتحاد الأوروبي يمكنها أن تقرر فرض مجموعات القيود الخاصة بها، حيث يجب أن يتوقع المسافرون خليط فوضوي من القواعد واللوائح المختلفة في جميع أنحاء القارة، مثلما يواجهون مزيجاً من القواعد واللوائح غير الموحدة في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

وعلى الرغم من توصية الاتحاد الأوروبي، من المرجح أن تستمر بعض الدول في السماح للأمريكيين الذين تم تطعيمهم بالكامل بالزيارة طالما أنهم يظهرون دليلاً على حالة التطعيم الخاصة بهم، ومن المرجح أن يواجه المسافرون الأمريكيون غير المحصنين قيوداً صارمة بما في ذلك الاختبارات المتكررة والحجر الصحي عند الدخول، إذا سُمح لهم بالدخول أصلاً.

الدول التي تم حذفها من قائمة السفر الآمن للاتحاد الأوربي

كما تم حذف خمس دول أخرى من قائمة السفر الآمن للاتحاد الأوروبي اليوم: إسرائيل وكوسوفو ولبنان والجبل الأسود ومقدونيا الشمالية.

ولم تعيد الولايات المتحدة فتح حدودها أبداً أمام الاتحاد الأوروبي، وذلك خلق نقطة خلاف بين العديد من الأوروبيين، ولكنهم ويقولون إن التوصية الجديدة تعكس نوعاً من المعاملة بالمثل.

تفشي متغير دلتا في الولايات المتحدة

لقد اجتاح متغير دلتا من الفيروس التاجي الولايات المتحدة طوال الصيف، مما أدى إلى طفرات في حالات العلاج في المستشفيات والوفيات التي تنافس ما كانت عليه البلاد في السابق، ووفقاً لمتتبع تقييم المخاطر التابع لكلية براون للصحة العامة، يبلغ مستوى الإصابات في الولايات المتحدة حالياً ضعف عددها في فرنسا، وثلاثة أضعاف عدد الإصابات في إسبانيا وأكثر من خمسة أضعاف الإصابات في إيطاليا.

المصدر: موقع فوربس