سلطنة عمان تبدي اهتماماً بشراء أنظمة كورال التركية للحرب الإلكترونية

الرصد العسكري

سلطنة عمان تبدي اهتماماً بشراء أنظمة كورال التركية للحرب الإلكترونية

31 آب 2021 15:25

وفقاً للمعلومات التي تم نشرها في 24 آب 2021 ، تجري وزارة الدفاع العمانية محادثات مع شركة "آسيلسان" التركية لشراء أنظمة الحرب الإلكترونية كورال.

ما هو نظام كورال التركي؟

وكورال هو نظام حرب إلكترونية قابل للنقل على الأرض للتشويش وخداع الأنواع التقليدية والمعقدة من الرادار المعادي، وتحليل إشارات الهدف المتعددة في نطاق تردد واسع، مما يولد تلقائياً استجابة مناسبة بفضل تردده اللاسلكي الرقمي.

ويتكون نظام كورال من مركبتين، إحداهما هي نظام دعم الرادار الإلكتروني ونظام هجوم إلكتروني متعدد الرادار لتغطية النطاق الكامل، كل واحدة مثبتة على شاحنة عسكرية تكتيكية 8 × 8.

سلاح الجو التركي

وفي شباط 2016 ، سلمت شركة آسيلسان التركية نظام هجوم إلكتروني رادار أرضي مطور حديثاً ومنتَج محلياً يسمى كورال إلى سلاح الجو التركي، ونشرت تركيا نظام حرب رادار إلكتروني بالقرب من الحدود مع سوريا من أجل تشويش وخداع بواعث الرادار المعادية، وفي تموز 2021 ، أُعلن أن الجيش المغربي حصل على أنظمة حرب كورال بمبلغ 50.7 مليون دولار.

كيف يتم تشغيل نظام كورال؟

ويتم تشغيل نظام كورال بواسطة مشغلين داخل وحدة التحكم في التشغيل ومشرف، ويوفر نظام كورال أيضاً أدوات تخطيط المهمة وتحليل المهمة كخيار، والنظام قادر على العمل في بيئة كثيفة مع تحديد اتجاه عالي الدقة وتحديد موضع عالي الدقة مع منصات متعددة، مع مدى فعال يزيد عن 150 كيلومتر، كما ورد أن كورال يمكنه تشويش وخداع أي أنظمة رادار أرضية وبحرية وجوية.

المصدر: Army Recognition