أخبار

الجيش الإثيوبي يعلن إحباط تسلل من السودان لعناصر جبهة تحرير تيغراي لتعطيل بناء سد النهضة

3 أيلول 2021 18:38

شهدت أزمة سد النهضة تصعيداً كبيراً خلال العام الحالي، وسط تصريحات مهددة من جانب مصر والسودان ضد خطط أثيوبيا ملء السد، إلا أن حدة الأزمة بدأت تخف في الفترة الماضية دون حصول أي اتفاق بين الدول الثلاث المختلفة، فيما تشهد أثيوبيا أزمة داخلية سببها إقليم تيغراي الذي تحشد السلطات الأثيوبية قواتها لضرب جبهة تحرير تيغراي التي رفضت وقف إطلاق النار وأعلنت مواصلتها القتال ضد الحكومة الإثيوبية.

وبحسب موقع روسيا اليوم، فقد أعلن الجيش الإثيوبي عن إحباطه محاولة تسلل من أراضي السودان لعناصر متحالفين مع "الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي" المتمردة، إلى المنطقة التي يقع فيها سد النهضة لتعطيل أعمال بنائه.

وقال منسق العمليات في المركز القيادي لمجموعة القوات المشتركة في منطقة متكل، العقيد سيفو إينغي، إن الجيش الإثيوبي أحبط هذا المخطط وقتل خلال العملية أكثر من 50 "إرهابيا" وأصاب أكثر من 70 آخرين كانت بحوزتهم أسلحة خفيفة وثقيلة وألغام.

وقال المسؤول، حسب تصريحات منشورة على صفحة الجيش الإثيوبي في "فيسبوك"، إن "الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي" تكبدت هزيمة، وتوجه جزء كبير من قواتها إلى الشمال، مضيفا: "التحقوا بأعدائنا التاريخيين بغية محاولة تعطيل أعمال بناء سد النهضة، غير أنهم فشلوا".

ونشر الجيش صورا قال بأنها تظهر أسلحة تمت مصادرتها خلال العملية.

المصدر: روسيا اليوم