أخبار

الوفد الوزاري اللبناني يصل معبر جديدة يابوس ويتوجه إلى دمشق

4 أيلول 2021 13:17

وصل اليوم وفد وزاري لبناني إلى معبر جديدة يابوس الحدودي مع سورية، في أول زيارة رسمية بهذا المستوى منذ العام 2011، لبحث مجالات التعاون وملف استجرار الغاز المصري والكهرباء الأردنية إلى لبنان عبر سورية.

حيث وصلت نائبة رئيس الحكومة وزيرة الدفاع والخارجية والمغتربين بالوكالة في حكومة تصريف الأعمال زينة عكر، ووزيرا المال والطاقة في حكومة تصريف الأعمال غازي وزني وريمون غجر، والمدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم، إلى معبر جديدة يابوس الحدودي مع سورية.

وكان في استقبال الوفد الوزاري اللبناني، وزير الخارجية والمغتربين السوري فيصل المقداد، والسفير اللبناني في سورية سعد زخيا، والسفير السوري في لبنان علي عبد الكريم علي، ثم توجه الجميع الى وزارة الخارجية السورية في دمشق.

ولفت الأمين العام للمجلس الأعلى السوري - اللبناني نصري الخوري في وقت سابق إلى أن "هدف الزيارة يكمن في البحث في موضوع استجرار الغاز من مصر الى الأردن الى سورية ومنها إلى لبنان، بالإضافة الى الطاقة الكهربائية". وأشار الى "وجود اتفاقات سابقة موقعة سيصار الى درسها، بالإضافة الى تفاهمات جديدة تساعد في استجرار النفط من الأردن الى سورية الى لبنان".

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام