خمس فوائد للبصل منها "محاربة السرطان"

علوم

خمس فوائد للبصل منها "محاربة السرطان"

5 أيلول 2021 19:06

في هذا الجزء من العالم، يُعتبر البصل أحد المكونات الرئيسية لمعظم المأكولات، في واقع الأمر، يكاد يكون من المستحيل تحضير طبق دون استخدام البصل.

الفوائد الصحية للبصل


فيما يلي خمس فوائد صحية لا تصدق للبصل:

1-يعالج اضطرابات المسالك البولية:

ولهذا ينصح الأطباء المرضى الذين يعانون من الإحساس بالحرقة أثناء التبول بشرب الماء المغلي مع 6 إلى 7 غرام من البصل، حيث من المعروف أنه يخفف الأعراض.

2-يحارب السرطان:

كما تشير نتائج الأبحاث إلى أن مستخلص البصل غني بمجموعة متنوعة من الكبريتيدات، والتي من المعروف أنها توفر بعض الحماية ضد نمو الورم.

ووفقاً للدراسات الحديثة، فإن الاستهلاك المنتظم للبصل يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بالعديد من أنواع السرطان مثل سرطان القولون والمستقيم وسرطان الفم وسرطان الحنجرة وسرطان المعدة وسرطان المريء وسرطان المبيض.

ولذلك، يُنصح بتناول البصل مرة واحدة يومياً على الأقل.

3-يخفض البصل مستويات السكر في الدم:

حيث يحدث ارتفاع مستويات السكر في الدم عندما يكون سكر الدم، الغلوكوز، أعلى مما يحتاجه جسمك ليعمل بشكل طبيعي، ومن المعروف أن هذه الحالة تسبب مشاكل فورية وطويلة الأجل.

لقد ثبت أن الاستهلاك المنتظم للبصل يخفض مستويات السكر في الدم، لأنه يحتوي على أليل بروبيل ثنائي كبريتيد الذي يساعد على تقليل مستويات الغلوكوز عن طريق زيادة كمية الأنسولين.

4-يقوي جهاز المناعة:

إن مادة البوليفينول الموجودة في البصل تعمل كمضادات للأكسدة، وتحمي الجسم من الجذور الحرة.

كما أن الكيرسيتين الموجود في البصل يقلل من تفاعلات الحساسية عن طريق منع الجسم من إنتاج الهيستامين، وهو ما يجعلك تعطس وتبكي وتشعر بالحكة إذا كنت تعاني من رد فعل تحسسي.

5-يحسن الهضم:

تعمل الألياف الموجودة في البصل على تعزيز الهضم الجيد وتساعد في الحفاظ على انتظام الخروج.

وبالإضافة إلى ذلك، يحتوي البصل على نوع خاص من الألياف القابلة للذوبان تسمى أوليغوفركتوز، والتي تعزز نمو البكتيريا الجيدة في الأمعاء.

المصدر: Pulse Nigeria