خمس فوائد لممارسة الجنس أثناء الحمل

علوم

خمس فوائد لممارسة الجنس أثناء الحمل

7 أيلول 2021 12:29

الجنس هو جزء طبيعي من الحمل، وإذا كان حملك طبيعياً، لن تضر حركة الاختراق والجماع بالطفل الذي يحميه بطنك والجدران العضلية للرحم.

فوائد ممارسة الجنس أثناء الحمل

إذا كنت تعتقدين أن ممارسة الجنس أثناء الحمل يشكل خطورة على صحة طفلك، فإليك بعض الأسباب التي تجعلك لا تخافين على الإطلاق:

1-يحسن الدورة الدموية:

يتضاعف تدفق الدم أثناء الحمل لتلبية متطلبات الأم والطفل، وزيادة الدورة الدموية هي واحدة من أهم فوائد ممارسة الجنس أثناء فترة الحمل.

فمع إطلاق الهرمونات، يعيد الجنس الإمداد الكافي بالأكسجين والتغذية للجنين للمساعدة في النمو والتطور.

2-يسرع الشفاء بعد الولادة:

تعمل هزات الجماع أثناء ممارسة الجنس أثناء الحمل على تحضير عضلات الحوض للولادة مما يؤدي بدوره إلى تسريع عملية التعافي بعد الولادة.

3-يساعد على تسهيل الولادة:

يمكن أن يعرف هذا بأنه أهم سبب لأن كل امرأة ترغب في الحصول على ولادة سهلة، كما تؤدي النشوة الجنسية إلى تحفيز الرحم على الانقباض، وبالتالي فإن الجنس المنتظم أثناء الحمل يساعد على تقلص عضلات الحوض وفتح عنق الرحم، وهذا يساعد في الولادة الطبيعية حيث تصبح عملية المخاض أسهل ولا تحتاج إلى أي مساعدة خارجية لإخراج الطفل.

حتى أن بعض الأطباء يقترحون ممارسة الجنس بالقرب من موعد ولادتك للحث على المخاض.

4-يقلل من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم:

إن الحصول على ضغط دم صحي أمر جيد دائماً، لكنه مهم بشكل خاص عندما يكون لديك طفل على الطريق، لأن ارتفاع ضغط الدم يسبب مضاعفات خطيرة مثل التسمم وغيره.

5-يقلل من التوتر والألم:

على الرغم من أن الحمل عادة ما يكون وقتاً سعيداً، ولكن من الطبيعي أن تقلقي بشأن أشياء مثل العمل وكيف ستتغير حياتك بعد ولادة طفلك، ويمكن أن يساعد الأوكسيتوسين، وهو هرمون الحب الذي يفرزه جسمك عندما تصلين إلى هزة الجماع، في إبطال بعض من هذا التوتر ويساعدك أيضاً على النوم بشكل أفضل.

المصدر: Pulse Nigeria