الرئيس اللبناني ميشال عون

أخبار لبنان

ميشال عون: قدمت كل التسهيلات ولا أريد "الثلث المعطل"

8 أيلول 2021 18:06

مضى شهر ونيّف على تكليف نجيب ميقاتي بتأليف الحكومة، وبالرغم من التطمينات بقرب ولادة الحكومة، لم يخط الرئيس المكلف في هذه المسألة سوى خطوات بطيئة وصغيرة تكاد لا تذكر حتى اللحظة، وظل الأمر بين أخذ ورد وتقاذف اتهامات بين رأسي الدولة اللبنانية.

واليوم، أشار الرئيس اللبناني ميشال عون أمام زواره إلى أنه قدم كل التسهيلات المطلوبة حتى تبصر الحكومة النور، وقال إن "هناك أوراق تذهب وتجيء على خط بعبدا تحمل أسماء ومقترحات تخضع للجوجلة خصوصاً من طرف الرئيس المكلف [نجيب ميقاتي]".

وبخصوص موعد تأليف الحكومة، قال عون للزوار "المهم أن تكون هناك إرادة ورغبة في التشكيل. وقد عقدت العزم، أنا والرئيس المكلف أن نعمل معاً لتأليف حكومة، وهذا ما نأمل في تحقيقه"، مشدداً على أنه "قلت مراراً لا أريد الثلث المعطل وما فتئ المعرقلون يتخذونها ذريعة لرمي المسؤولية على رئيس الجمهورية".

وأكد أن "هناك أكثر من بيان صادر عن القصر الجمهوري بهذا الصدد. كما أن البطريرك بشارة الراعي نفسه نفى من هنا هذا الأمر"، كما لفت إلى دور اللواء عباس إبراهيم في "حلحلة عقدة" التأليف، وقال إن اللواء "تطوع مشكوراً لهذه المهمة وباتت الصورة واضحة لديه ويعرف مكمن الخلل".

موقع الانتشار