أخبار

موقع روسي يصد أكبر هجوم إلكتروني في تاريخ الإنترنت

9 أيلول 2021 13:32

ازدادت وتيرة الهجمات الإلكترونية في السنوات القليلة الماضية، وبدأت بالتسارع في الكم والنوع لتسبب أضرارا بالغة جراء استهدافها منشآت حيوية في عدد من الدول والشركات الكبرى في العالم، وسط تقاذف الاتهامات السياسية بين الدول عن المسؤولية عن هذه الهجمات، في حين يعلن القراصنة الإلكترونيون مسؤوليتهم ويطالبون بفدية مالية لعدم تسريب البيانات أو زيادة الأضرار.

وبحسب موقع سبوتنيك فقد استطاعت شركة ياندكس الروسية للبحث على الشبكة العنكبوتية، من صد أكبر هجوم إلكتروني لحجب الخدمة في تاريخ الإنترنت.

حيث أعلنت الشركة في بيان لها اليوم الخميس عن تفاصيل الهجوم بالقول" تمكن المتخصصون لدينا بالفعل من صد هجوم قياسي بأكثر من 20 مليون "إر بي إس" (طلب في الثانية) وهذا هو أكبر هجوم في تاريخ الإنترنت بأكمله، وهذه واحدة من بين العديد من الهجمات الموجهة ليس فقط إلى "ياندكس"، ولكن أيضًا ضد العديد من الشركات الأخرى في العالم".

وأشار الموقع إلى أن محرك البحث "ياندكس" يمتلك نحو 60% من نسبة البحث على المحركات في روسيا، ويأتي في المرتبة الخامسة بالنسبة لمحركات البحث على مستوى العالم بمعدل وصل إلى 150 مليون عملية بحث (في 15 أبريل/نيسان 2012)، وأكثر من 25 مليون زائر يوميا (مايو/أيار 2012)، وترى الشركة صاحبة المحرك أن دورها هو محاولة الإجابة عن جميع الأسئلة التي تشغل بال الباحثين.

ويشمل البحث بواسطة "ياندكس" على ميزات متعددة مثل البحث المتوازي، والذي يقدم نتائج من كل فهرس الشبكة الرئيسي ومصادر المعلومات المتخصصة، التي تشمل الأخبار والمدونات والتسوق والصور والفيديو وصفحات الويب المفردة.

المصدر: سبوتنيك