أخبار

الصين تدعو فيتنام للامتناع عن الإجراءات الأحادية في بحر الصين الجنوبي

11 أيلول 2021 11:10

يُخيِّم شبح التصعيد على بحر الصين الجنوبي الذي تزداد فيه التوترات يوما بعد يوم، وسط خلاف كبير بين الصين وباقي الدول المطلة عليه حول الحدود البحرية، ودخول الولايات المتحدة وبعض الدول الغربية على خط تأجيج الخلافات والتحريض الدائم للوقوف في وجه الصين.

وبحسب موقع سبوتنيك، فقد طالبت الصين بالامتناع عن الإجراءات أحادية الجانب في بحر الصين الجنوبي، تلافيا لتعقيد الوضع وتدخل القوات.

حيث أوضحت وزارة الخارجية الصينية في بيان لها اليوم السبت بأنه يجب الامتناع عن اتخاذ إجراءات أحادية الجانب فيما يتعلق ببحر الصين الجنوبي مشيرة إلى أن ذلك من شأنه تعقيد الوضع وتضخيم الخلافات.

وأشار البيان إلى ما قاله عضو مجلس الدولة الصيني وانغ، مع نائب رئيس الوزراء الفيتنامي فام بنه مينه، خلال زيارة لفيتنام، بأنه يتعين على البلدين أن يعتزوا بالسلام والاستقرار اللذين تم تحقيقهما بشق الأنفس في بحر الصين الجنوبي وأن يتوخيا الحذر لمقاومة تدخل القوات خارج الحدود الإقليمية.

ويذكر أن الصين ترى أن لها سيادة تاريخية على معظم مساحة بحر الصين الجنوبي، لكن جيرانها والولايات المتحدة ينفون هذا الادعاء ويقولون إنه لا أساس له في القانون الدولي.

المصدر: سبوتنيك