روسيا تكرم الرياضيين الفائزين بأولمبياد طوكيو بالأوسمة والسيارات والمال

رياضة

روسيا تكرم الرياضيين الفائزين بأولمبياد طوكيو بالأوسمة والسيارات والمال

11 أيلول 2021 18:58

كرم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الرياضيين الروس المتوجين في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي أقيمت في طوكيو، في قصر الكرملين .

حيث تم منح الرياضيين الروس المتوجين بالميداليات الذهبية بأسمى الأوسمة في البلاد، كوسام ألكسندر نيفسكي ووسام الشرف ووسام الصداقة ووسام الاستحقاق الوطني من الدرجة الأولى ووسام الاستحقاق الوطني من الدرجة الثانية.


ومنح مجلس الوزراء الروسي مكافأة مالية للرياضيين الروس المتوجين في دورة الألعاب الأولمبية .

حيث سيحصل الرياضيون الروس الذين توجوا بالميدالية الذهبية في طوكيو على 4 ملايين روبل (55 ألف دولار تقريبا) وأصحاب الميداليات الفضية على 2.5 مليون روبل (34 ألف دولار تقريبا) وأصحاب الميدالية البروزنزية على 1.7 مليون روبل (23 ألف دولار تقريبا). 

وقدم صندوق دعم الأولمبيين للفائزين بالميداليات الذهبية في الألعاب الأولمبية سيارات من طراز BMW X5 فيما سينال حملة الميداليات الفضية والبرونزية سيارات طراز BMW X3.

يذكر أن روسيا، جاءت في المركز الخامس على جدول ترتيب ميداليات دورة الألعاب الأولمبية الصيفية الـ32 "طوكيو 2020" التي أقيمت بالفترة بين 23 يوليو الماضي والثامن من أغسطس الجاري، برصيد 71 ميدالية ملونة (20 ذهبية و28 فضية و23 برونزية).

والجدير ذكره أن الفريق الروسي لعب في هذه الدورة تحت راية اللجنة الأولمبية الروسية، وذلك بسبب عقوبات الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات، وتم عزف مقطوعة من مؤلفات الموسيقي الروسي الشهير، بيوتر تشايكوفسكي، أثناء تتويج الرياضيين الروس، بدلا من النشيد الوطني الروسي .

النهضة نيوز _ بيروت