أخبار

السلطات الصينية تتحرك لمكافحة انتشار فيروس كورونا في إحدى المدن

13 أيلول 2021 17:06

استطاعت الصين الانتصار على تفشي فيروس كورونا رغم ظهور أول حالة لهذا الفيروس في مدينة ووهان الصينية، ورغم عدد سكانها الكبير، فقد نجحت في وقف انتشاره بسبب إجراءاتها الصارمة ومتابعتها الدقيقة، التي لم تتوقف حتى الآن.

وبحسب موقع سبوتنيك فقد قامت السلطات الصينية بالتحرك، بعد تفشي حالات فيروس كورونا المستجد في إحدى المدن بإقليم فوجيان بجنوب شرقي البلاد.

حيث ذكرت وكالة رويترز بأن السلطات في الصين قد أغلقت دور العرض السينمائي وصالات الألعاب الرياضية، وكذلك بعض مداخل ومخارج الطرق السريعة وطلبت من السكان عدم المغادرة في إطار مكافحتها لتفش جديد محلي من كوفيد-19.

وأرسلت سلطات الصحة الوطنية في الصين فريقا من الخبراء إلى مدينة بوتيان التي يقطنها نحو 3.2 مليون نسمة، بعد ان ظهرت في فوجيان 43 حالة إصابة بين العاشر والثاني عشر من سبتمبر/أيلول من بينها 35 حالة في بوتيان وفقا لما أظهرته بيانات لجنة الصحة الوطنية، التي أظهرت ايضاُ وجود 32 حالة أخرى لم تظهر عليها أعراض المرض، وهي حالات لا تحصيها الصين ضمن حالات الإصابة المؤكدة وكلها في مدينة بوتيان.

وكان التلفزيون الصيني قد ذكر بأن الموقف الوبائي في مدينه بوتيان خطر ومعقد، ومن المرجح ظهور حالات جديدة بالمناطق السكنية وفي المدارس والمصانع.

المصدر: سبوتنيك