أخبار

"هيئة الأسرى الفلسطينيين": محامونا سيزورون الأسرى الأربعة

14 أيلول 2021 22:08

أعلنت "هيئة الأسرى الفلسطينيين" أن محاميها سيزورون، اليوم الثلاثاء، الأسرى الأربعة المعاد اعتقالهم والذين تعرضوا لتعذيب وحشي، بعد تمكن طواقم الهيئة من انتزاع قرار قضائي من محاكم الاحتلال الإسرائيلي بذلك.

وصرحت الهيئة في بيان صحفي أن "محاميها سيزورون الليلة الأسرى الأربعة الذي فروا من سجن "جلبوع" الإسرائيلي الشديد الحراسة"، وهم زكريا زبيدي، ومحمود العارضة، ويعقوب قادري، ومحمد العارضة، مضيفة أن طواقمها تمكنت من "انتزاع قرار قضائي من محاكم الاحتلال برفع أمر منع لقاء المحامي".

من جانبه، لفت المحامي خالد محاجنة من الهيئة إلى أنه "كخطوة استباقية لمحاولة منع المخابرات والشرطة الاستفراد بالأسرى الأربعة وباستمرار منعهم من لقاء المحامين، قدمنا استئنافاً مستعجلاً للمحكمة العدل العليا في القدس ضد قرار المحكمة المركزية بالناصرة الذي صدر الاثنين، ويمنع الأسرى من لقاء المحامين".

وبيّن أنه "جرى تعيين جلسة ليوم غد الأربعاء عند الساعة العاشرة صباحاً قبل بداية الأعياد اليهودية التي تستمر حتى نهاية الأسبوع".

وأكدت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في الأراضي الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، أنها "تبذل قصارى جهدها" لزيارة الأسرى الفلسطينيين الذين أعادت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اعتقالهم.

وقال المتحدث باسم اللجنة، يحيى مسودة، إن "اللجنة تقدّر قلق الأهالي على أبنائهم الأسرى، وأنها ستقوم خلال الأيام المقبلة، بزيارة الأسرى الأربعة، ومن ضمنهم زكريا الزبيدي؛ لطمأنة ذويهم، خاصة مع انتشار الحديث عن تدهور حالته الصحية، وعدم تمكن المحامين من زيارتهم"، مؤكداً أن "القانون الدولي الإنساني يحظر بشكل كامل، كافة الأعمال اللاإنسانية بحق الأسرى، سواء خلال عملية الاعتقال، أو داخل أماكن الاحتجاز".

وأعلنت اللجنة، اليوم الثلاثاء، عن استئناف برنامج زيارات عائلات الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، من الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، مبينة أن الزيارات ستستأنف ابتداءً من الأحد المقبل بحسب البرنامج المعلن عنه.

وما زالت سلطات الاحتلال تحاول جاهدة العثور على الأسيرين المتبقيين، أيهم كممجي ويعقوب انفيعات، وباءت جهودها حتى اللحظة بالفشل.

المصدر: موقع المملكة