كوريا الجنوبية تخطط لإطلاق مركبة فضائية تعمل بالوقود الصلب في عام 2024

منوعات

كوريا الجنوبية تخطط لإطلاق مركبة فضائية تعمل بالوقود الصلب في عام 2024

16 أيلول 2021 17:15

تمكن معهد كوريا الجنوبية لتحليلات الدفاع من إجراء اختبارات إطلاق ناجحة لمحرك يعمل بالوقود الصلب لمركبة إطلاق فضائية جديدة بالفعل في 29 تموز، مما مهد الطريق لإطلاق تجاري لهذا النوع من الصواريخ للبدء في وقت مبكر من عام 2024، بحسب وزارة الدفاع في 16 أيلول.

إطلاق مركبة فضائية تعمل بالوقود الصلب في عام 2024


وسيتيح المحرك الجديد إطلاق أقمار صناعية صغيرة ومجموعات من الأقمار الصناعية الصغيرة جداً إلى مدار أرضي منخفض، وفقاً للوزارة.

وأصبحت الاختبارات ممكنة بعد رفع قيود التطوير، المنصوص عليها سابقاً في اتفاقية الصواريخ بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، والتي تم إنهاؤها في حزيران الماضي.

وزارة الدفاع الكورية الجنوبية

وقالت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية في بيان: "بالإضافة إلى التقنيات التي اكتسبتها جمهورية كوريا أثناء تطوير مركبة الإطلاق الفضائية التي تعمل بالوقود السائل الخفيف، تمكنا بسرعة من إتقان تقنية قاذفة الوقود الصلب ونقترب الآن خطوة واحدة من أن نصبح القوة الفضائية السابعة، بعد الولايات المتحدة وروسيا والصين وأوروبا واليابان والهند، وفي المستقبل، وبعد فحص وتجميع المكونات الرئيسية لمركبة الإطلاق الفضائية التي تعمل بالوقود الصلب، نخطط لإطلاق صاروخ يعمل بالوقود الصلب يعتمد على التقنيات الخاصة بكوريا الجنوبية من منصة إطلاق مركز نارو للفضاء حوالي عام 2024".

وزارة الدفاع الكورية الجنوبية تقدم المساعدة لشركات القطاع المدني

كما تخطط الوزارة لتقديم المساعدة الفنية لشركات القطاع المدني التي تعمل على تطوير وإنتاج قاذفات صغيرة وتطوير خدمات لإطلاق أنواع مختلفة من الأقمار الصناعية عليها.

المصدر: سبوتنيك إنترناشيونال