الرصد العسكري

بالفيديو.. كوريا الشمالية تختبر نظاما صاروخيا محمولا على عربات السكك الحديدية

16 أيلول 2021 19:16

تعتبر كوريا الجنوبية واليابان، التجارب الصاروخية الكورية الشمالية مصدر تهديد كبير لهما، فيما تؤكد بيونغ يانغ بأن تجاربها تهدف لردع التهديدات من الولايات المتحدة وقواتها المنتشرة في المنطقة، ورداً للاستفزازات التي تقوم بها واشنطن وسيؤول عبر المناورات العسكرية المهددة لاستقرار شبه الجزيرة الكورية.

وبحسب موقع سبوتنيك، فقد تداولت مواقع إعلامية مقاطع فيديو تظهر صواريخ أطلقتها كوريا الشمالية، كانت محمولة على عربات سكك حديدية.

وكانت وكالة الأنباء الرسمية في كوريا الجنوبية، قد أعلنت في وقت سابق من اليوم الخميس، بأن الصواريخ التي أطلقتها كوريا الشمالية، صباح أمس الأربعاء، كانت اختبارا لنظام صاروخي جديد محمول على عربات سكك حديدية، موضحة بأن الصواريخ انطلقت لمسافة 800 كيلومتر قبل أن تضرب هدفا في البحر قبالة الساحل الشرقي لكوريا الشمالية.

فيما أكد الجيش الكوري الجنوبي أمس الأربعاء بأن كوريا الشمالية أطلقت قذيفة مجهولة الهوية نحو بحر اليابان.

وتجدر الإشارة إلى أن بيونغ يانغ، قد أجرت بنجاح تجربة إطلاق صاروخ جديد طويل المدى من طراز "كروز" خلال نهاية الأسبوع الماضي، فيما اعتبر المحللون بأن إطلاق كوريا الشمالية لصاروخ كروز يمثل إذا ما تأكد وصول بيونغ يانغ لتقدم تكنولوجي يمنحها قدرة أفضل لتجنب أنظمة الدفاع لخصومها.


المصدر: سبوتنيك