خمس أطعمة تزيد من فرصة الحمل بـ توأم

علوم

خمس أطعمة تزيد من فرصة الحمل بـ توأم

17 أيلول 2021 19:37

وفقاً للدراسات، من المعروف أن بعض الأطعمة تزيد من فرص الحمل بتوائم إذا تم تناولها بانتظام.

أطعمة تزيد من فرصة الحمل بـ توأم


وهذه خمس أطعمة منها:

1-لأطعمة الغنية بحمض الفوليك:

حمض الفوليك المعروف أيضاً باسم الفولات هو فيتامين قابل للذوبان وله وظائف عديدة في الجسم، وهو مكمل موصى به للنساء الحوامل لأنه يعزز نمو الجنين ويقلل من مخاطر العيوب الخلقية عند الأطفال حديثي الولادة.

كما تشمل الأطعمة التي تحتوي على حمض الفوليك الأفوكادو والبروكلي والملفوف والسبانخ والبقوليات والهليون والكبد والمعكرونة وحبوب الإفطار.

ووجدت بعض الدراسات علاقة بين حمض الفوليك وزيادة فرص الحمل بتوائم. يُعتقد أن 40٪ من النساء اللواتي يتناولن كمية إضافية من حمض الفوليك أثناء محاولتهن الحمل قد يكون لديهن فرصة أكبر قليلاً للحمل بتوأم، ومع ذلك، يُنصح باستشارة طبيبك بشأن الجرعة الموصى بها.

2-جذور الماكا:

على مر السنين، أثبت جذر الماكا المعروف أيضاً باسم الجينسنغ البيروفي أنه مفيد في زيادة الخصوبة، حيث يقال إن علاج الخصوبة هذا الذي يساعد أيضاً على توازن وتنظيم هرمونات النساء يزيد من فرص الحمل بتوأم، ويمكن تناوله عن طريق إضافة الشكل المجفف أو المسحوق إلى العصير أو الشاي أو اللبن.

3-البطاطا البيضاء:

البطاطا مصدر غني للبروجسترون والأستروجين النباتي مما قد يؤدي إلى زيادة الإباضة وبالتالي زيادة فرصك في الولادة المتعددة، وتحدث الإباضة المفرطة عندما تطلق النساء أكثر من بويضة واحدة أثناء الإباضة.

4-منتجات الألبان:

أظهرت دراسة أجريت في عام 2006 أن النساء اللواتي يستهلكن منتجات الألبان بانتظام مثل الحليب واللبن والزبدة أكثر عرضة بخمس مرات لإنجاب التوائم.

قد يكون هذا نتيجة لعامل نمو الأنسولين، وهو بروتين نمو موجود في حليب البقر ويمكن أيضاً الحصول عليه من المنتجات الحيوانية الأخرى.

وعندما تستهلك المرأة كمية أكبر من منتجات الألبان، فإنها تكون عرضة لإفراز أكثر من بويضة واحدة أثناء الإباضة وهذا يزيد من فرصها في الحمل بتوائم غير متطابقة.

5-الكسافا "البَفرة":

من المعروف أيضاً أن الكسافا تعمل على زيادة الخصوبة، كما أنها تساعد على زيادة فرص الحمل بتوأم بسبب خصائصه التي تقوي الإباضة.

المصدر: Pulse Nigeria