شركة هيرستال البلجيكية تكشف رسمياً عن مدفع رشاش خفيف من طراز "إيفوليس"

الرصد العسكري

شركة هيرستال البلجيكية تكشف رسمياً عن مدفع رشاش خفيف من طراز "إيفوليس"

17 أيلول 2021 20:06

أطلقت الشركة البلجيكية المصنعة للأسلحة النارية هيرستال رسمياً في أوروبا مدفع رشاش خفيف الوزن جديد بإسم "إيفوليس" في DSEI 2021، وهو معرض دولي للدفاع يقام في لندن، في المملكة المتحدة، وبهذا السلاح الجديد، تكمل هيرستال عائلة رشاشاتها التي تتضمن أيضاً "مينيمي" و "ماغ".


رشاش إيفوليس من شركة هيرستال

إن رشاش إيفوليس هو نوع جديد من المدافع الرشاشة يكمل المجموعة الحالية من البنادق الآلية، والتي أثبتت كفاءتها في القتال ومعترف بها كمرجعيات عالمية، وهو عبارة عن مدفع رشاش خفيف الوزن متوفر بمقاييس 5.56 مم و 7.62 مم. تتمثل إحدى الميزات الرئيسية لرشاش إيفوليس في الوزن، فباستخدام تقنية التصميم الجديدة وأحدث جيل من المكونات، تمكن مهندسو هيرستال من الحصول على وزن 5.5 كيلو غرام لعيار 5.56 مم و 6.2 كيلو غرام لعيار 7.62 مم، ويجمع المدفع الرشاش الخفيف الجديد أيضاً بين قوة نيران المدفع الرشاش الذي يتم تغذيته بالحزام مع بيئة عمل بندقية هجومية، وهي ميزة غير مسبوقة في السوق اليوم.

مواصفات رشاش إيفوليس

كما تم تجهيز رشاش إيفوليس بمحدد نيران غير مألوف له وضع شبه تلقائي للإشتباك مع أهداف نقطية مثل البندقية، بينما يسمح الوضع التلقائي الكامل بنيران قمعية مثل المدفع الرشاش، ويبلغ معدل إطلاق هذا المدفع الرشاش الخفيف حوالي 750 طلقة في الدقيقة، ويبلغ مدى إطلاق المدفع الرشاش الجديد 800 متر بالنسبة لعيار 5.56 ملم و 1000 متر لعيار 7.62 ملم.

كما تم تجهيز إيفوليس بمقبض قابل للتعديل بالنسبة للطول والارتفاع، ويمكن استخدام أنواع إضافية من المقابض لتلبية متطلبات العملاء.

المصدر: Army Recognition