أخبار

إيران تحذر من مغامرات الجماعات الإرهابية شمال العراق وتطالب العراق بمواجهتها

19 أيلول 2021 12:48

قام الحرس الثوري الإيراني في وقت سابق من هذا الشهر باستهداف مواقع المعارضة الإيرانية داخل إقليم كردستان العراق، بعد توجيه طهران تحذيرا من استمرار وجود الجماعات الإرهابية التي تعمل على تهديد إيران، في شمال العراق، مطالبة الحكومة العراقية وسلطات إقليم كردستان بمنع هذه الجماعات من تهديدها.

وبحسب موقع سبوتنيك، فقد طالب رئيس هيئة الأركان العامة بالجيش الإيراني اللواء محمد باقري، اليوم الأحد، السلطات العراقية بمواجهة الجماعات الإرهابية المعادية لإيران شمال العراق، مؤكداً الاستمرار في مواجهتهم وعدم السماح لهم باي أذى على الحدود.

حيث حذر باقري في تصريحات على هامش حفل تكريم وتقديم نائب رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة، من مغامرات الجماعات الإرهابية المعادية للثورة في شمال العراق، مطالباً المسؤولين العراقيين في إقليم كردستان وشمال العراق مواجهتهم، وفق ما ذكرته وكالة إرنا.

كما وجه باقري تحذيراً للأمريكيين من حشد قاعدتهم في المنطقة واستخدامها كمركز لتجمع "الجماعات الإرهابية المعادية للثورة"، موضحا أن "الجيش الإيراني سيستمر في مواجهة الجماعات المعادية للثورة ولن يتسامح مع أي أذى داخل هذه الحدود".

وأشار باقري إلى أن "هذه الجماعات نشطت خلال العام الأخير بتحريض من أمريكا والكيان الصهيوني وبعض الدول العربية الرجعية في المنطقة"، مشيرا إلى أن هذه الجماعات المعادية لإيران بدأت محاولاتها لتوسيع عملياتها الإرهابية، وتعمل على إخلال الأمن في بعض المناطق الحدودية، وهو ما لن تسمح به بلاده.

وأكد اللواء محمد باقري أن من حق الشعب الإيراني، وخاصة سكان المناطق الحدودية العيش بأمان واستقرار، مطالبا العراق وحكومة إقليم كردستان بعدم السماح لـ"عملاء أمريكا والكيان الصهيوني والجماعات المعادية للثورة الإسلامية أن يتخذوا معسكرات للتدريب في الإقليم، وإنشاء مخيمات ومحطات للإذاعة والتلفزة وتنظيم المؤتمرات"، مشددا على أن بلاده لن تقبل بذلك.

وكان الحرس الثوري الإيراني قد قصف في التاسع من الشهر الجاري مواقع للأحزاب الكردية الإيرانية في ناحية سيدكان بمنطقة بالكايتي التابعة لمحافظة أربيل بواسطة الطائرات المسيرة والمدفعية دون أن تسفر العمليات عن خسائر بشرية بين المدنيين.

المصدر: سبوتنيك