دراسة: القطط القلقة تريد فقط الاهتمام الحقيقي من البشر

منوعات

دراسة: القطط القلقة تريد فقط الاهتمام الحقيقي من البشر

19 أيلول 2021 20:10

معظم القطط التي تحب إنسانها تكوّن رابطة قوية وتشعر بتوتر أقل في وجوده، وقد ترى في كثير من الأحيان قطتك تحضن ملابسك وتستمتع بالتواجد حول الأشياء التي تحمل رائحتك.

القطط القلقة وكيفية التعامل معا


ومع ذلك، في دراسة جديدة، وجد الباحثون أن الرائحة وحدها لا تكفي لإبقائهم سعداء عندما يكونون بمفردهم.

وقالت كريستين فيتالي، من كلية يونيتي بالولايات المتحدة، والتي كانت جزءاً من الدراسة: "الشم حاسة مهمة بالنسبة للقطط، وهي مرتبطة بسلوكها الاجتماعي، ولكن في دراستنا، لم يكن للأشياء المعطرة برائحة المالك تأثير على تقليل التوتر، ولكن الرائحة قد تجعل الأمور أسوأ بالنسبة للبعض."

وكجزء من الدراسة، وضع أصحاب القطط قطعة من الملابس مع حيواناتهم الأليفة في غرفة اختبار غير مألوفة، ثم جلس المالك على الأرض لفترة من الوقت قبل الخروج من الغرفة وترك الشيء المعطر مع القط.

لم تهتم معظم القطط الصغيرة بالعنصر المعطر وتصرفت بنفس القدر من التوتر كما لو لم تكن هناك "عناصر راحة" متاحة، وفي الواقع، أصبح 38٪ من القطط أكثر صخباً عندما كان العنصر المعطر موجوداً في الغرفة.

كيف تقلل من توتر قطتك

وهذا يشير إلى أن الرائحة ذكّرتهم بالإنسان الغائب وجعلتهم حزينين، ولكن عندما عاد أصحابها، احتك معظم القطط السعيدة بأصحابها في عرض للترابط، وهذه علامة على تأثير الإحساس بالأمان، حيث تشعر القطط بالسعادة والأمان في وجود صاحبها، وفي هذه المحاكاة، أظهر الباحثون أن العنصر المعطر لم ينتج عنه نفس التأثير الأساسي.

هذا ويقترح الباحثون أن ترك عنصر مع قطة ليس جيداً، ولكن بدلاً من ذلك، يشجعون المالكين على التواجد مع قطتهم قدر الإمكان لتقليل قلقها وتوترها.

المصدر: مجلة كوزموس