علماء يكتشفون أدوات قديمة للطقوس الدينية في مصر

منوعات

علماء يكتشفون أدوات قديمة للطقوس الدينية في مصر

26 أيلول 2021 15:10

تم الاكتشاف أثناء التنقيب عن معبد قديم في موقع تل الفراعين الأثري، المعروف أيضاً باسم تل الفراعنة، وتشير النقوش الهيروغليفية المكتشفة في المعبد إلى أنها صنعت لتكريم فراعنة الأسرة السادسة والعشرين.

أهم الاكتشافات في السنوات الأخيرة


واكتشف علماء الآثار المصريون أدوات قديمة فيما وصفه أمين عام المجلس الأعلى للآثار بوزارة السياحة المصرية بـ "أحد أهم الاكتشافات" في السنوات الأخيرة.

ووفقاً لوسائل الإعلام المحلية، تم استخدام القطع الأثرية لأداء طقوس لتكريم الإلهة المصرية حتحور، إله رئيسي في الديانة المصرية القديمة، وارتبطت حتحور إلهة السماء، بالأمومة والخصوبة والحب والفرح والجمال والجنس.

عمود من الحجر الجيري على شكل حتحور

وعثر العلماء على عمود من الحجر الجيري على شكل حتحور، و "كرسي الأمومة"، وبئر للمياه المقدسة، بالإضافة إلى مجموعة من المباخر المصنوعة من الخزف، بما في ذلك واحدة مزينة برأس الصقر للإله حورس، وكذلك عين رع من الذهب الخالص.

وتشمل الموجودات أيضاً جزء من لوحة تُظهر ملكاً يؤدي طقوس دينية، بالإضافة إلى نصوص هيروغليفية وتماثيل صغيرة من الطين تصور الإلهة تاوريت ونقوش عاجية تُظهر مشاهد من الحياة اليومية مثل نساء يحملن القرابين، إلى جانب صور الطيور والحيوانات والنباتات.

تاريخ القطع الأثرية المكتشفة

هذا ويحاول العلماء الآن تحديد تاريخ القطع الأثرية المكتشفة، لكن الاكتشافات السابقة في موقع تل الفراعنة الأثري تعود إلى ما بين 664 و 332 قبل الميلاد.

المصدر: سبوتنيك إنترناشيونال