إعلامي سعودي يتسبب في حبس الفنان بدر صالح

فن ومشاهير

حبس الفنان بدر صالح لمدة خمسة أشهر بسبب انتقاده الإعلامي علي المشعل.. إليكم تفاصيل القضية

27 أيلول 2021 20:24

ضج خبر حبس الفنان بدر صالح خلال الساعات القليلة الماضية، بعدما أعلن الكوميديان الشهير بنفسه الخبر وكشف عن تسبب مواطنه الإعلامي علي المشعل بـ دخوله إلى السجن على هامش مقاضاته بسبب انتقاده له في فيديو قبل ست سنوات.



حبس بدر صالح في قضية الإعلامي علي المشعل

وصرح الكوميديان السعودي ذو الأصول اليمنية عن صدور حكم بـ سجنه مدة خمسة أشهر في القضية المرفوعة ضده من قبل الإعلامي السعودي علي المشعل.

وقال في فيديو قصير، أطل به عبر أحد حساباته الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي:" بنسجن خمس شهور انتقدته في برنامج ايش اللي في العام 2016.. أكثر من ست سنين يعني.. وقدمت استئناف مرتين.. المهم إنه صدر القرار مع إني جبت محامي.. وبس طلع الحكم.. الحكم عليِّ خمس شهور.. والقضية من قبل كورونا..".


علي المشعل ينفي تسببه في حبس بدر صالح

وأثار تصريح الكوميديان الشهير ضجة بين أوساط النشطاء الذين طالبوا الإعلامي علي مشعل بـ التنازل عن حقه في القضية والعفو عن مواطنه لتجنيبه دخول السجن.

وهو ما دفع المذكور أعلاه للتعليق على الكلام المتداول في تغريدة مقتضبة، شاركها عبر حسابه الرسمي في تويتر، نفى فيها خبر مقاضاته لـ مواطنه، بالقول:

" عدد كبير من التغريدات جالس يوصلني إني أسامح بدر صالح ومن هذا المنبر أحب أقول إني ما عمري اشتكيت عليه قانونياً ولاحتى فكرت بـ الموضوع".

وأضاف في تدوينة أخرى:" على الرغم إني نفيت في هذه التغريدة موضوع رفعي لـ قضية على الأخ بدر صالح بسبب الطقطقة اللي سواها على أحد الفيديوهات اللي نشرتها قبل سبع سنوات.. إلا أن لازال البعض يعتقد عكس ذلك أحب أقول إني أتعاطف مع بدر وأتمنى إنه ما يسجن".

من هو الفنان بدر صالح؟

فنان سعودي من أصول يمنية، ولد وعاش في مدينة جدة، بدأ مشواره الفني بـ العمل الإذاعي قبل أن ينتقل إلى تقديم لوحات كوميدية، وتقديم عدة برامج ترفيهية، حيث اشتهر وذاع اسمه في برنامج " ايش اللي".

قبل أن يخوض في عالم التمثيل من خلال المشاركة كـ ضيف شرف في مسلسل " شفت الليل" الذي عرض في العام 2012، وذلك قبل أن يصبح الوجه الإعلاني لشركة سفن أب في العام 2013.

معلومات عن الإعلامي علي المشعل

الجدير بـ الذكر أن الإعلامي السعودي علي المشعل، اشتهر من خلال تقديمه برنامج " صباح الخير يا عرب " المعروض عبر شاشة الـ MBC، والتي انضم إلى طاقم عملها في العام 2015 قبل أن يعلن استقالته واعتزاله عالم التقديم التلفزيوني ووتوجهه إلى عالم إدارة الأعمال.

النهضة نيوز