أخبار

كوريا الشمالية: لا يمكن لأحد منعنا من الدفاع عن النفس واختبار الأسلحة

28 أيلول 2021 11:07

تُواصل كوريا الشمالية اختباراتها الصاروخية لزيادة قدرتها الردعية بوجه الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها في المنطقة الذين يستمرون بفرض الحصار عليها وتهديدها عبر المناورات العسكرية المستمرة.

وبحسب موقع سبوتنيك فقد أكدت كوريا الشمالية بأنه لا يمكن لأحد أن يمنعها من حق الدفاع عن النفس واختبار الأسلحة، مطالبة الولايات المتحدة بالتخلي عن سياساتها العدائية من أجل تحسين العلاقة معها.

حيث أوضح مندوب كوريا الشمالية الدائم لدى الأمم المتحدة، كيم سونغ، بأن بلاده لن تستخدم الأسلحة النووية وتهديد أمن الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية ودول أخرى، مشددا بالوقت نفسه على أنه لا يمكن لأحد أن يمنع بلاده من حق الدفاع عن النفس واختبار الأسلحة.

وقال كيم سونغ، بأن على الولايات المتحدة التخلي عن تهديداتها وسياستها العدائية لبيونغ يانغ من أجل تحسين العلاقات مع كوريا الشمالية.

وأشار المندوب الكوري الشمالي إلى أن العلاقات بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية تتميز بحقيقة أن كلا البلدين لا يزال رسميا في حالة حرب، حيث أنه بعد نهاية الحرب الكورية 1950-1953، تم توقيع اتفاقية هدنة فقط.

واعتبر سفير كوريا الشمالية بالأمم المتحدة بأنه إذا كانت الولايات المتحدة تريد إنهاء حرب كوريا، فعليها التخلي عن السياسة العدائية ووقف التدريبات العسكرية ونشر الأسلحة الاستراتيجية.

ويذكر أن هيئة الأركان المشتركة لكوريا الجنوبية، قد أعلنت ليل أمس، بأن كوريا الشمالية أطلقت قذيفة واحدة مجهولة الهوية على الأقل في البحر الشرقي.

المصدر: سبوتنيك