الرصد العسكري

شركة "لوكهيد مارتن" تزود ماليزيا بنظام رادار أرضي

28 أيلول 2021 17:51

حصلت شركة "لوكهيد مارتن" على عقد بقيمة 25.111.798 دولار كسعر لنظام الرادار الماليزي، ويوفر هذا العقد نظام رادار مستقل ومعدات إضافية وقطع غيار وتدريب وخيار دعم عقد مؤقت.

ويتضمن هذا العقد خيارات، إذا تم تنفيذها، ستجعل القيمة التراكمية تصل إلى 25.718.050 دولار أمريكي، ومن المتوقع أن يكتمل العمل بحلول 30 أيلول 2025، حيث يتضمن هذا العقد مبيعات عسكرية أجنبية إلى ماليزيا.

ستوفر الولايات المتحدة جهازي رادار متحركين من شركة لوكهيد مارتن لسلاح الجو الملكي الماليزي، كما يتضح من إشعار بإجراءات العقد بتاريخ 9 حزيران 2020 على موقع نظام إدارة العقود التابع للحكومة الأمريكية، ويهدف هذا الجهد إلى الحصول على ما يصل إلى ثلاثة رادارات للمراقبة بعيدة المدى ذات الحالة الصلبة القابلة للنقل، ويجب أن تكون هذه الرادارات قادرة على أداء مهام المراقبة الجوية والمراقبة البحرية في وقت واحد في مسرح جنوب شرق آسيا.

والهدف الأساسي من العقد هو توفير أنظمة اتصالات التحكم في القيادة والاستخبارات، وأنظمة الاستشعار التي تدعم العمليات الجوية المشتركة للولايات المتحدة لعملاء المبيعات العسكرية الخارجية التابعة للحكومة الأمريكية.

هذا وسيتم تجهيز الرادارات بأحدث التقنيات التي يمكن تكييفها بسرعة لمجموعة متنوعة من مهام المراقبة، حيث تسمح تقنية المسح الفردي متعددة الأدوار للرادار للمشغلين في قطاعات محددة بتحديد أدوار الرادار مثل مراقبة الطيران بعيدة المدى أو متوسطة المدى ومنخفضة المستوى، بما في ذلك الكشف عن طائرات الهليكوبتر.

آرمي ركوغنيشن