تناول الطعام في وقت ثابت يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب

علوم

تناول الطعام في وقت ثابت يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب

28 أيلول 2021 19:32

فيما يتعلق بالأكل الصحي، فالتوقيت هو أهم شيء، هذه هي كلمة الباحثين الذين يزعمون أن الوقت الذي تأكل فيه من اليوم قد يكون مهماً لصحتك مثل ما تأكله.

حيث قد يساعد تناول وجباتك في فترة ثابتة من 8 إلى 10 ساعات في الوقاية من الأمراض المزمنة وإدارتها مثل مرض السكري وأمراض القلب، وفقاً لمؤلفي دراسة جديدة نُشرت على الإنترنت في 22 أيلول.


الأكل المقيّد بالوقت هو استراتيجية غذائية سهلة المتابعة وفعالة وتتطلب حسابات عقلية أقل

وقال الباحث ساتشيداناندا باندا، من معهد سالك للدراسات البيولوجية في لا غولا، كاليفورنيا: "يجب على الأشخاص الذين يحاولون إنقاص الوزن والعيش بأسلوب حياة أكثر صحة أن ينتبهوا أكثر عندما يأكلون بالإضافة إلى ما يأكلونه، فالأكل المقيّد بالوقت هو استراتيجية غذائية سهلة المتابعة وفعالة وتتطلب حسابات عقلية أقل."

وقال باندا في بيان صحفي: "الصيام المتقطع يمكن أن يحسن النوم ونوعية حياة الشخص ويقلل من مخاطر السمنة والسكري وأمراض القلب."

والأكل المقيد بالوقت هو نوع من الصيام المتقطع الذي يحد من الأكل لعدد معين من الساعات كل يوم، وقال باحثون أن الصيام المتقطع هو اتجاه غذائي شائع يستخدم لفقدان الوزن وتحسين الصحة وتبسيط أنماط الحياة.

الأكل المقيد بالوقت

وفي بحثهم، نظر الباحثون في الدراسات السابقة حول الأكل المقيّد بالوقت، ووجدت الدراسة أنه عندما يقتصر تناول الطعام على أقل من 12 ساعة في اليوم، يتحسن النوم ونوعية الحياة، وفي الوقت نفسه، تنخفض مخاطر الإصابة بأمراض القلب والكبد والسمنة.

هذا وأظهرت الأبحاث الحديثة أن الجينات والهرمونات والتمثيل الغذائي ترتفع وتنخفض في أوقات مختلفة من اليوم، ويمكن أن يؤدي التوافق عند تناول الطعام مع ساعة الجسم الداخلية إلى تحسين الصحة وتقليل مخاطر الأمراض المزمنة.

المصدر:موقع نيوز ماكس