الرصد العسكري

الجيش الروسي يوافق على مركبة مرافقة مصفحة من نوع "بارتنر"

5 تشرين الأول 2021 18:22

أعلنت شركة "ريمديزل"، التابعة لشركة "كاماز"، عن قبول أحدث مركبة حراسة مدرعة 4386 "بارتنر" لاستخدامها من قبل القوات المسلحة الروسية.

ووفقاً لريمديزل، قبلت العربة الجديدة لتزويد القوات المسلحة الروسية في أيلول بأمر من وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، بحلول نهاية عام 2021، ومن المفترض أن يتلقى الجيش الدفعة الأولى من 11 مركبة مصفحة "بارتنر"، وستدخل جميع المعدات في الخدمة مع القوات المحمولة جواً، على الأقل في حزيران من هذا العام.

وتم اعتماد مركبة حراسة ومراقبة خاصة 4386 لتزويد القوات المسلحة الروسية، وتم إنشاء المركبة المدرعة "بارتنر" على أساس برنامج "تايفون" المخصص للقوات المحمولة جواً، وتحديداً لمرافقة القوافل، وبالإضافة إلى ذلك، يمكن إنشاء مركز تحكم متنقل على أساسه. هذا الإصدار الجديد يستفيد من زيادة الحماية، وهي مجهزة بوحدة قتالية يتم التحكم فيها عن بُعد تم تطويرها بواسطة معهد الأبحاث المركزي "بوريفيستنيك"، مع مدفع أوتوماتيكي 30 ملم، ومدفع رشاش "PKTM" 7.62 ملم مقترن به، تماماً مثل "تايفون"، يمكن نقل هذه العربة جواً وإنزالها من الجو.

وتايفون هي عائلة من المركبات المدرعة الحصينة من الكمائن، وهي في الخدمة منذ عام 2014، حيث تشارك حوالي 120 شركة روسية، بينها "كاماز" و"غاز غروب" و"بومان يونيفرستي" في برنامج "تايفون"، وهدفها الرئيسي هو تصميم منصة موحدة جديدة بشكل أساسي لجميع المركبات الروسية المدرعة ذات العجلات.

آرمي ركوغنيشن