أخبار لبنان

جورج قرداحي: المسؤولية الملقاة على عاتق مجلس الوزراء كبيرة لكننا نعمل بالسرعة القصوى

6 تشرين الأول 2021 19:40

أعلن وزير الإعلام جورج قرداحي، إثر انتهاء جلسة مجلس الوزراء، أن المجلس وافق على اتفاقية منحة رابعة من الصندوق الكويتي، ووافق على دفع تعويضات للمتضررين من انفجار مرفأ بيروت، مشيراً إلى المسؤولية الكبيرة على عاتق المجلس الذي لم يتعد عمره الشهر.

ولفت قرداحي إلى أن "رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، أكد خلال ترؤسه الجلسة، أن المسؤولية كبيرة ونتحملها جميعاً بقلب واحد، وأننا نعمل لمعالجة جميع المشاكل ولدينا العزيمة والإرادة للنهوض بالبلد، وخلال لقاءاتي مع المسؤولين الأجانب توضح لي أن هناك العديد من أولئك المسؤولين سيزورون لبنان ليؤكدوا هذا الدعم. وأمام الحكومة أربع نقاط، أولها حفظ الأمن والمحافظة عليه استناداً إلى الجيش والقوى الأمنية وقوات اليونيفيل".

وأضاف: "عمر الحكومة لم يتعد الشهر، ونعمل بالسرعة القصوى عسى أن تبدأ النتائج بالظهور قريبا"، مبيناً أن مجلس الوزراء وافق على "إبرام اتفاقية منحة رابعة من الصندوق الكويتي للاستجابة إلى أزمة النازحين السوريين، وعلى قبول هبة مقدمة من فرنسا عبارة عن 500 ألف لقاح فايزر وطلب من وزير المالية إعداد موازنة 2022".

وأردف: "كما وافق مجلس الوزراء على تخصيص 50 مليار ليرة لبنانية لاستكمال دفع التعويضات لمتضرري انفجار مرفأ بيروت".

ونقل قرداحي عن الرئيس ميقاتي قوله: "هناك ‏دراسات وعمل يومي حول كيفية إعادة الودائع لأصحابها، وعندما تكتمل الصورة سأطلع مجلس الوزراء على الخطة"، لافتاً إلى أنه "لم تتم مناقشة بنود الكهرباء بسبب تواجد وزير الطاقة خارج البلاد لعقد اتفاقيات استجرار الغاز إلى لبنان".

الوكالة الوطنية للإعلام