أخبار

"وول ستريت جورنال": قوات أمريكية تمارس أنشطة سرية في تايوان

7 تشرين الأول 2021 20:06

نقل موقع "روسيا اليوم" عن تقرير نشرته صحيفة "وول ستريت جورنال" أن مجموعة صغيرة من عناصر القوات الخاصة الأمريكية تمارس نشاطاً سرياً في تايوان منذ عام على الأقل.

وذكرت الصحيفة اليوم الخميس، استناداً إلى مسؤولين أمريكيين، أن نحو عشرين عنصراً في قوات العمليات الخاصة وقوات الإمداد الأمريكية تقدم تدريباً إلى وحدة صغيرة من القوات البرية التايوانية، فيما تدرب مجموعة من مشاة البحرية الأمريكية القواتَ البحرية المحلية على تشغيل قوارب صغيرة، وهذه القوات الأمريكية منتشرة في تايوان على أساس التناوب.

ورأت الصحيفة أن هذا الانتشار يمثل إجراء رمزياً يهدف في الغالب إلى زيادة ثقة حكومة تايوان بنفسها في تطوير قدراتها الدفاعية.

وعدت الصحيفة الأمريكية هذا الإجراء مؤشراً على قلق البنتاغون بخصوص ضعف قدرات تايوان التكتيكية، في ظل تعزيز الصين، التي تعد تايوان جزءاً من أراضيها، قدراتها العسكرية على مدى السنوات الأخيرة وإرسالها نحو 150 طائرة في الأيام الأخيرة باتجاه الجزيرة.

ويُشار إلى أن الولايات المتحدة قد باعت تايوان خلال السنوات الأخيرة معداتٍ عسكرية بقيمة مليارات الدولارات، غير أن مسؤولين أمريكيين حاليين وسابقين مقتنعون، وفقاً للصحيفة، بأنه يتعين على حكومة تايبيه الاستثمار بشكل أكبر وأكثر عقلانية في تطوير قدراتها الدفاعية.

وكان وزير الدفاع التايواني، تشيو كو تشينغ، قد حذر مؤخراً من أن الصين قد تشن هجوماً واسع النطاق بغية استعادة السيطرة على تايوان بحلول عام 2025.

روسيا اليوم