أقمار ستارلينك الصناعية يمكنها تغيير مسار صواريخ كروز وإدارة شبكات التجسس

منوعات

أقمار ستارلينك الصناعية يمكنها تغيير مسار صواريخ كروز وإدارة شبكات التجسس

8 تشرين الأول 2021 19:17

وفقاً لروغوزين، يمكن أيضاً استخدام ستارلينك لتقديم "محتوى سياسي بحت، وعلى الأرجح، مناهض لروسيا" مباشرة إلى الهواتف المحمولة.

المدير العام لشركة روسكوزموس



يعتقد ديمتري روغوزين، المدير العام لشركة روسكوزموس، أن أقمار ستارلينك، التي أطلقتها شركة سبيس إكس التابعة لشركة إيلون ماسك، يمكن استخدامها للأغراض العسكرية في المستقبل، بما في ذلك تغيير مسار صواريخ كروز وإدارة شبكات التجسس.

وقال روغوزين: "في هذا العام، تلقت سبيس إكس حوالي 900 مليون دولار في شكل إعانات حكومية، والدعم الكامل للفترة المقبلة هو 20 مليار دولار، لذلك، يجب طرح سؤال: لماذا ستفعل الحكومة ذلك؟ والإجابة هي: باستخدام تلك المركبات الفضائية من خلال الاتصال بالإنترنت، يمكن أن تصبح منصة لتوجيه صواريخ كروز، ولتغيير مسار رحلتها عندما تكون بالفعل في حالة طيران، ويمكن استخدامها أيضاً لإرسال الأوامر إلى القوات الخاصة، إلى شبكات العملاء".

شركة سبيس إكس

ووفقاً لروغوزين، يمكن أيضاً استخدام Starlink لتقديم "محتوى سياسي بحت ، وعلى الأرجح ، مناهض لروسيا" مباشرة إلى الهواتف المحمولة.

وذهب روغوزين ليقول أنه حتى الآن، تم توصيل حوالي 1800 قمر صناعي من ستارلينك إلى المدار، والمرحلة التالية للمشروع تتطلب إطلاق 17000 مركبة فضائية، وفي النهاية، ستضم كوكبة ستارلينك المدارية حوالي 42000 قمر صناعي.

وقال روغوزين: "لن نجلس وننتظر فقط بالطبع، فلدينا مشروعنا الخاص، "سفيرا"، الذي تم تقديمه إلى الرئيس في وقت سابق من هذا العام، ونخطط لإرسال المئات من أقمارنا الصناعية لحماية سيادتنا".

المصدر: موقع تاس