غوغل تمنع عرض الإعلانات على المواقع التي تنكر تغير المناخ

منوعات

غوغل تمنع عرض الإعلانات على المواقع التي تنكر تغير المناخ

9 تشرين الأول 2021 19:02

في وقت متأخر من يوم الخميس، أعلنت غوغل أنها تقوم بإضفاء الطابع الشيطاني على المحتوى الذي يقدم ادعاءات مضللة أو كاذبة حول تغير المناخ، 

ونتيجة لذلك، فإن المحتوى الذي يثير التساؤلات أو ينفي الإجماع العلمي حول تغير المناخ الناجم عن النشاط البشري لن يحظى بدعم إعلانات غوغل، وبالإضافة إلى ذلك، لن تقوم غوغل بعد الآن بتشغيل أي إعلان "يتعارض مع الإجماع العلمي الراسخ حول وجود وأسباب تغير المناخ".


غوغل والمواقع التي تنكر تغير المناخ

مع حدوث أزمة صحية عامة في جميع أنحاء العالم في خضم الكوارث الطبيعية التي يغذيها، جزئياً على الأقل، تغير المناخ الذي يسببه الإنسان، فإن كمية المعلومات المضللة والأكاذيب الصريحة ليست محبطة فحسب، بل خطيرة.

تعرضت غوغل لانتقادات بسبب دورها في نشر المعلومات المضللة، والكثير من الناس غير راضين عنها، ولا يرغب الأشخاص الذين يدفعون مقابل الإعلانات في ظهور إعلاناتهم إلى جانب مقاطع الفيديو المليئة بالمعلومات المضللة، ولا يرغب منتجو المحتوى في رؤية منتجاتهم بشكل سيئ بسبب الإعلانات المليئة بالأخطاء.

الادعاءات غير الدقيقة حول تغير المناخ

وأعلنت غوغل: "وصلتنا الرسالة، لقد سمعنا مباشرة من عدد متزايد من شركائنا في الإعلانات والناشرين الذين أعربوا عن مخاوفهم بشأن الإعلانات التي تُعرض جنباً إلى جنب أو تروج للادعاءات غير الدقيقة حول تغير المناخ". "المعلنون ببساطة لا يريدون ظهور إعلاناتهم بجوار هذا المحتوى، ولا يرغب الناشرون والمبدعون في ظهور الإعلانات التي تروج لهذه الادعاءات على صفحاتهم أو مقاطع الفيديو الخاصة بهم."

العيون البشرية لشركة غوغل

هذا وستستخدم غوغل مجموعتها المعتادة من العيون البشرية والأدوات الآلية للتنفيذ بمجرد دخول هذه السياسة حيز التنفيذ في تشرين الثاني المقبل.

المصدر: ARS Technica