حكومة دلهي تقوم بتعزيز المساحات الخضراء للحد من تلوث الغبار وتجميل المدينة

منوعات

حكومة دلهي تقوم بتعزيز المساحات الخضراء للحد من تلوث الغبار وتجميل المدينة

10 تشرين الأول 2021 21:51

للحد من تلوث الغبار، خاصة في الشتاء، ولجعل شوارع المدينة أكثر خضرة، قررت حكومة دلهي تعزيز المساحات الخضراء على طرقها والجسور باستخدام الشجيرات ونباتات السياج ومجموعة متنوعة من النباتات المزهرة، حسبما قال مسؤولون حكوميون اليوم الأحد.

تزيين الحواف المركزية لمدينة دلهي


وفقاً لكبار المسؤولين في إدارة الأشغال العامة، سيتم تزيين الحواف المركزية والجانبية للطرق والجسور العلوية وجدران الجسور العلوية بنباتات وشجيرات موسمية مزهرة على عدد من امتدادات الطرق والجسور التي تم تحديدها.

وقال أحد المسؤولين: "هناك العديد من الجسور والطرق حيث تقل المساحات الخضراء مما ينتج عنه الغبار، لقد حددنا مثل هذه الامتدادات لتعزيز المساحات الخضراء هناك وتجميل هذه الشوارع، وبعض هذه الامتدادات تشمل الطريق الدائري، جسر تشيراج دلهي، وغيرها".

وقال المسؤول أنه تم طرح مناقصات لشراء شتلات نباتية وشجيرات ونباتات السياج.

الحد من التلوث بالغبار

وقال المسؤول أن الهدف الرئيسي للمشروع هو الحد من التلوث بالغبار الناتج عن المساحات المفتوحة والبقع الترابية على الطرق، وقال أنه لن يترك أي مكان جاف وشاغر على الطرق حتى يتطاير الغبار.

تأتي هذه الخطوة بعد أن وجه رئيس وزراء دلهي أرفيند كيجريوال الشهر الماضي مسؤولي الأشخاص ذوي الإعاقة لتحسين المساحات الخضراء للحد من تلوث الغبار في المدينة.

الطرق الرئيسية في دلهي

يذكر أن الطرق الرئيسية في العاصمة الوطنية تخضع لسلطة الأشخاص ذوي الإعاقة، حيث تدير الدائرة حوالي 1260 كم من الطرق في المدينة.

المصدر: فايننشال إكسبريس