سلاف فواخرجي تستذكر المخرج شوقي الماجري في الذكرى الثانية لرحيله

فن ومشاهير

سلاف فواخرجي تبكي المخرج شوقي الماجري في الذكرى الثانية لرحيله

11 تشرين الأول 2021 11:38

أحيت الفنانة سلاف فواخرجي الذكرى الثانية لـ رحيل المخرج التونسي شوقي الماجري، واستذكرته من خلال منشور مقتضب، ضج بـ الوفاء لكلماته وللذكريات التي جمعتهما في كواليس أعمالهما المشتركة.



سلاف فواخرجي تحيي ذكرى وفاة شوقي الماجري

ونشرت النجمة السورية صورة جمعتها بـ المخرج التونسي الراحل عبر حسابها الرسمي في INSTAGRAM، ورثته مستعينة بـ منشورها الأول الذي نعته فيه عقب غيابه عن دنيانا.

وكتبت:" توحشتك برشا.. نعم الرحيل مؤلم في فقدان من نحب.. والمؤلم أيضاً هو رحيل بعض منا مع كل منهم.. أستعيد ما كتبته في رثائه مرة أخرى..".

وأضافت:" شوقي.. لا أريد أن أصدق خبر الرحيل.. كما كنت دائماً لا أريد أن يمسك سوء.. كما كنت لاتحتمل أن يمسني سوء.. هل الموت سوء أم أنه الحقيقة الوحيدة؟.. حقيقة ووحيدة.. لكن السوء كل السوء في الفقدان..".


وكشفت عن أسفها لعدم تعبيرها عن كمِّ محبتها له، ومصرحة بـ اللقب الذي كان يطلقه عليها، قائلة:" وفي غياب من نحب.. أبو الشوق.. أيا حبيبي.. ليتني قلت لك هذه الكلمة قريباً قبل أن ترحل ولن تسمعها.. يا أخت الشمس.. كما كنت تناديني.. وكانت أحلى أسمائي إليِّ..".

وتابعت:" لن أسمع هذا الاسم مجدداً.. لن ألمحك.. لن نتبادل الأحاديث والنقاشات والضحكات والأحزان والأسرار؟.. أيا رفيقي يا عاشق دمشق.. تعصف بي ذكريات لايستطيع عقلي استيعابها.. ولاقلبي أن يتحملها.. وضحكتك تختصر حزني..".

واختتمت سلاف منشور رثائها لشوقي الماجري قائلة:" شوقي.. وكلمتك الجميلة.. الله غالب.. نعم.. الله غالب".

وفاة المخرج التونسي شوقي الماجري

ورحل المخرج شوقي الماجري عن عالمنا في العاشر من تشرين الأول/ أكتوبر من العام 2019، إثر ذبحة قلبية ألمت به بعد أيام قليلة من تعرضه لوعكة صحية مفاجئة.

معلومات عن المخرج شوقي الماجري

والجدير بـ الذكر أن الراحل كُرم خلال حياته في أكثر من محفل ومهرجان وفعالية على أعماله، ومن هذه التكريمات نذكر حصوله على جائزة أدونيا في العام 2009 كـ أفضل مخرج عن مسلسل " هدوء نسبي"، وتكريمه بـ جائزة إيمي العالمية عن مسلسل " الاجتياح" عن فئة أفضل مسلسل أجنبي.

ومن أعماله نذكر:" فيلم مملكة النمل، مسلسل أبناء الرشيد، مسسل حلاوة روح، مسلسل دقيقة صمت"، كما مسلسل " أسمهان" الذي جمعه بـ الفنانة سلاف فواخرجي.

ويشار إلى أن المخرج التونسي شوقي الماجري، تزوج خلال حياته من النجمة الأردنية صبا مبارك وأثمر زواجهما عن إنجاب ابنهما الوحيد " عمار" قبل أن ينفصلا عن بعضهما البعض.


أعمال سلاف فواخرجي

وبالعودة إلى سلاف فواخرجي، كشفت الفنانة السورية مؤخراً عن انتهائها من تصوير مشاهدها في الموسم الثاني من مسلسل البيئة الشامية " الكندوش" وهو من تأليف حسام تحسين بيك ومن إخراج سمير حسين.

النهضة نيوز