علاج لمرض الزهايمر يحصل على تصنيف إدارة الغذاء والدواء الأمريكية

علوم

علاج لمرض الزهايمر يحصل على تصنيف إدارة الغذاء والدواء الأمريكية

11 تشرين الأول 2021 17:31

قالت شركة روش يوم الجمعة أن الجسم المضاد "غانتينيرامب" حصل على تصنيف علاجي متقدم من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لعلاج مرض الزهايمر.

أدوية لعلاج مرض الزهايمر


ومثل العديد من الأدوية الأخرى المحتملة لعلاج هذا المرض المنهك، تم تصميم غانتينيرامب لتحييد لويحات بيتا أميلويد التي يُنظر إليها على أنها الدافع وراء موت خلايا الدماغ.

وقالت شركة الأدوية السويسرية العملاقة أن التصنيف الأمريكي استند إلى بيانات تظهر أن غانتينيرامب قلل بشكل كبير من ترسبات الأميلويد في الدماغ في التجارب السريرية.

شركة روش السويسرية

وقال ليفي جارواي، كبير المسؤولين الطبيين ورئيس تطوير المنتجات العالمية في شركة روش، أن التقييم "يعزز ثقتنا في غانتينيرامب، الذي سيكون أول دواء تحت الجلد لعلاج مرض الزهايمر مع إمكانية الإدارة في المنزل".

وقال محللون أنه قد يكون هناك طلب عاجل للحصول على موافقة الجهات التنظيمية الأمريكية على عقار غانتينيرامب، والذي قد يكون نجاحاً كبيراً.

إن السعي وراء علاج لمرض الزهايمر، والذي سيحصد حتماً مليارات الدولارات لشركات الأدوية، قد تميز بأكثر من 100 فشل، على الرغم من أن الباحثين ما زالوا يأملون في حل مشكلة تؤثر على ما يقرب من 6 ملايين أمريكي، وأكثر من 40 مليون شخص في جميع أنحاء العالم، ولكنها لا تزال حالة آخذة في الازدياد.

تجربة دواء مرض الزهايمر

هذا وستكمل شركة روش المرحلة الثالثة من تجربة الدواء في النصف الثاني من العام المقبل، في شهر تموز، وقال الرئيس التنفيذي للشركة سيفرين شوان أنه من الضروري إيجاد طريقة لمعالجة هذه الحاجة الطبية وتقديم العلاج للمرضى في أسرع وقت ممكن.

المصدر: موقع نيوز ماكس