خمسة أطعمة تساعد على زيادة عدد الحيوانات المنوية منها "الموز والبيض"

علوم

خمسة أطعمة تساعد على زيادة عدد الحيوانات المنوية منها "الموز والبيض"

11 تشرين الأول 2021 21:09

عادة ما يكون العقم عند الرجال نتيجة قلة عدد الحيوانات المنوية، وفقاً لمنظمة الصحة العالمية، يعتبر عدد الحيوانات المنوية الذي يزيد عن 15 مليون لكل ميلي لتر واحد صحياً، وعدد الحيوانات المنوية أقل من ذلك غير طبيعي.

العقم عند الرجال


وفي حين أن العقم لا يمكن علاجه دائماً، إلا أنه يمكن في بعض الأحيان تحسينه باتباع نظام غذائي صحي، والمكملات الغذائية، واستراتيجيات نمط الحياة الأخرى.

الأطعمة التي تحسن الخصوبة عند الرجال

تسرد هذه المقالة بعض الأطعمة التي ارتبطت بتحسين الخصوبة لدى الرجال من خلال زيادة عدد الحيوانات المنوية وحجم السائل المنوي:

1. الثوم:

ارتبط الثوم على مر السنين بتعزيز الحيوانات المنوية، ومن بين خصائصه العديدة فيتامين B 6 والسيلينيوم، وكلاهما يلعب دوراً في إنتاج الحيوانات المنوية بشكل صحي، يتم استعمال الثوم من قبل الكثيرين لقدراته على تطهير الدم، ويمنع التراكم في الشرايين ويسمح بتدفق الدم بشكل أفضل إلى الخصيتين.

2- الموز:

الموز غني بالفيتامينات التي تساعد جسمك على إنتاج حيوانات منوية أكثر صحة، بالإضافة إلى زيادة إنتاجية الحيوانات المنوية، كما يحتوي أيضاً على بعض الإنزيمات الطبيعية المضادة للالتهابات والتي تعزز أيضاً عدد الحيوانات المنوية وحجمها.

3- البيض:

يعتبر البيض خياراً رائعاً لزيادة عدد الحيوانات المنوية وتحسين حركتها، فهو غني بفيتامين E ومليء بالبروتين، وتناول البيض يحمي خلايا الحيوانات المنوية من الجذور الحرة التي يمكن أن تقلل من عدد الحيوانات المنوية.

4. الشوكولاته الداكنة:

غالباً ما ترتبط الشوكولاتة الداكنة بلقاء مليء بالشهوة، وتلعب دوراً مهماً في زيادة عدد الحيوانات المنوية عند الرجال.

5. البروكلي "الملفوف":

البروكلي هو أحد الخضروات الخضراء المشهورة المليئة بحمض الفوليك، ومن المعروف أيضاً باسم فيتامين B 9 ، وهو يساعد النساء على الحمل وأصبح الآن معروفاً على أنه مهم في خصوبة الرجال.

المصدر: Pulse Nigeria