أخبار لبنان

شركة OMT تعلن عن خدمة اختيارية جديدة لتصريف الدولار إلى الليرة اللبنانية

12 تشرين الأول 2021 11:33

أعلنت شركة OMT اليوم الثلاثاء، عن خدمة جديدة لزبائنها لتصريف دولاراتهم اختياريا إلى الليرة اللبنانية بدءا من اليوم وفق آلية محددة.

حيث أكدت الشركة في بيان لها استمرارها بتسديد التحاويل الواردة بالدولار نقدا وحصرا وأعلنت عن الخدمة الاختيارية الجديدة لتصريف الدولار الأميركي إلى الليرة اللبنانية".

وأشار البيان إلى أن "OMT وشركات تحويل الأموال تشكل مصدرا أساسيا للدولار النقدي في لبنان، وتؤكد التزامها تسديد التحاويل الواردة بالدولار نقدا وحصرا"، وأن زبائن شركات تحويل الأموال يقسمون إلى من يريد الاحتفاظ بالعملة الصعبة من جهة، ومن يرغب بتصريف التحويل الوارد إليه جزئيا أو بالكامل إلى الليرة اللبنانية من جهة أخرى".

وأوضح بأن "شركة OMT وشركات تحويل الأموال لا تمارس أي عملية صرافة بالمطلق، ولكن بهدف تدعيم الاحتياط بالدولار الأميركي، سمح مصرف لبنان لـ OMT وشركات التحويل بالاستحصال على ترخيص صيرفة يمكنها فقط من شراء الدولار الأميركي ممن يرغب من زبائنها وبيعه حصرا لصالح مصرف لبنان، وذلك وفق سعر صرف يومي محدد (للاطلاع على سعر الصرف، omt.com.lb)".

وأضاف بيان الشركة "وعليه، بدءا من اليوم، سيصبح بإمكان من يرغب من زبائن OMT تصريف دولاراته الواردة اختياريا عبر كافة مراكز الشبكة، بحسب الآلية، يستلم زبون OMT التحويل الوارد من الخارج كالعادة بالدولار الأميركي حصرا ويحصل على إيصال خاص بهذه العملية، ثم تعرض OMT عليه خيار تصريف المبلغ بالكامل أو جزئيا بحسب سعر الصرف اليومي المحدد، وإذا رغب بالتصريف، يعطي المبلغ بالدولار لـ OMT ويستلم القيمة المعادلة بالليرة اللبنانية، ويحصل على إيصال ثان خاص بعملية التصريف".

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام