كوكتيل أسترازينيكا المضاد لـ فيروس كورونا ينجح في علاج عدوى covid 19

علوم

كوكتيل أسترازينيكا المضاد لـ فيروس كورونا ينجح في علاج عدوى covid 19

12 تشرين الأول 2021 13:02

قالت شركة صناعة الأدوية البريطانية يوم الإثنين، أن عقار أسترازينيكا التجريبي " كوكتيل أسترازينيكا" ضد فيروس covid 19 ساعد في الحد من خطر الإصابة بأمراض خطيرة أو الوفاة في المرحلة النهائية من التجارب، في دفعة لجهودها لتطوير أدوية لـ فيروس كورونا بالإضافة إلى اللقاحات.


عقار كوكتيل أسترازينيكا

قلل الدواء، وهو مزيج من اثنين من الأجسام المضادة، من خطر الإصابة بـ عدوى كورونا الشديدة أو الوفاة بنسبة 50 ٪ في المرضى غير المقيمين في المستشفى، والذين ظهرت عليهم الأعراض لمدة سبعة أيام أو أقل، محققين الهدف الرئيسي للدراسة.

يُعتبر علاج أسترازينيكا، الذي يتم منحه عن طريق الحقن، هو الأول من نوعه الذي يبدو واعداً كدواء وقائي وكـ علاج لفيروس كورونا بعد تجارب متعددة، وهو مصمم لحماية الأشخاص الذين ليس لديهم استجابة مناعية قوية بما يكفي للقاحات.

وقال هيو مونتغمري، الباحث الرئيسي في التجربة، في بيان:" تظهر هذه النتائج الإيجابية أن جرعة ملائمة في العضل من هذا الخليط يمكن أن تلعب دوراً مهماً في المساعدة في مكافحة هذا الوباء المدمر".

هذا وأجريت التجربة في 13 دولة وشارك فيها أكثر من 900 شخص بالغ، وتلقى نصفهم كوكتيل أسترازينيكا والبقية علاج وهمي، وقالت الشركة أن نتائج التجارب الكاملة ستُقدم للنشر في مجلة مُراجعة من قبل الزملاء.

يحتوي خليط أسترازينيكا على أجسام مضادة مخبرية مصممة للبقاء في الجسم لعدة أشهر لاحتواء الفيروس في حالة الإصابة، وفي المقابل، يعتمد اللقاح على نظام مناعي سليم لتطوير الأجسام المضادة المستهدفة وخلايا مكافحة العدوى.


المصدر: موقع نيوز ماكس