سفن أسطول المحيط الهادئ الروسية تقوم بإطلاق الصواريخ في بحر اليابان

الرصد العسكري

الطراد الصاروخي الروسي فارياغ يجري تدريبات عسكرية لمكافحة الإرهاب في بحر اليابان.. تعرف على مواصفات الطراد الصاروخي فارياغ

12 تشرين الأول 2021 14:52

أفاد المكتب الصحفي للأسطول الروسي يوم الاثنين أن الطراد الصاروخي فارياغ التابع لأسطول المحيط الهادئ والسفينة الكبيرة المضادة للغواصات أدميرال تريبوتس قامت بإطلاق صواريخ مضادة للطائرات في بحر اليابان، كما تم إطلاق صواريخ مستهدفة صغيرة وسفن مضادة للغواصات، وفي المجموع، تم إطلاق 10 صواريخ كـ جزء من التدريبات العسكرية لمكافحة الإرهاب في بحر اليابان.



أسطول المحيط الهادئ الروسي 

أطلق طاقم حرس الأسطول من ناخيموف الطراد الصاروخي فارياغ والسفينة الحربية الكبيرة المضادة للغواصات الأدميرال تريبوتس، للقيام بتدريبات مخططة في بحر اليابان، حيث تم إطلاق أنظمة دفاع جوي لأنظمة صواريخ "فورت" و "كلينوك" و "أوسا" المضادة للطائرات، كما تم تنفيذ أهداف طيران سريعة كجزء من التفتيش النهائي لفترة التدريب الصيفي.

تم إطلاق الصواريخ الصغيرة والسفن المضادة للغواصات، وذكرت الخدمة الصحفية للأسطول أنه "إجمالاً، تم إطلاق 10 صواريخ في إطار إجراءات عملية، حيث تم توفير 12 سفينة حربية وسفينة دعم من أسطول المحيط الهادئ للتمرين، ونفذوا مهام إغلاق منطقة إطلاق الصواريخ".

مواصفات طراد صواريخ فارياغ

ينتمي طراد صواريخ فارياغ إلى فئة المشروع 1164، ويتكون التسليح الرئيسي للطراد من 16 صاروخ مضاد للسفن من نوع P-1000 فولكان بمدى لا يقل عن 700 كيلومتر، والطراد محمي من طائرات العدو والمروحيات والصواريخ بواسطة أنظمة S-300F فورت و أوسا-M المضادة للطائرات، بالإضافة إلى قذائف مدفعية من عيار 30 ملم بستة أسطوانات من طراز AK-630.

كما تم تجهيز الطراد بقاذفتي طوربيد من عيار 533 ملم من خمسة أنابيب، وقاذفتين للقنابل الصاروخية مصممة لمحاربة غواصات العدو، وطائرة هليكوبتر، وتحتوي الترسانة أيضاً على قاذفة مدفعية AK-130 مزودة بمدافع إطلاق سريع من عيار 130 ملم، ويبلغ مدى إطلاق النار الخاص بها 23 كم.

المصدر: موقع تاس