أخبار

القوات المسلحة اليمنية تؤكد تحرير مناطق جديدة في عملية "فجر الانتصار"

12 تشرين الأول 2021 19:08

أعلنت القوات المسلحة اليمنية، اليوم الثلاثاء، عن تفاصيل عملية "فجر الانتصار" في محافظة مأرب مع مشاهد نوعية توثق العملية، التي استهدفت تحرير مناطق جديدة بالمحافظة.

وأشار المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، يحيى سريع، في مؤتمر صحافي، إلى أن "خطة تحرير مناطق جديدة بمحافظة مأرب اقتضت الهجوم على العدو من عدة مسارات"، مؤكداً أن "عملية فجر الانتصار سمحت بتحرير مساحة إجمالية تصل إلى 600 كلم مربع".

وقال إن "القوات المسلحة اليمنية أصبحت اليوم على مشارف مدينة مأرب من عدة جهات"، مضيفاً إنه "جرى تحرير المساحة الجغرافية بين المنطقة المحررة في عملية البأس الشديد وصولاً إلى مشارف مدينة مأرب".


وأكد أن "القوات المسلحة اليمنية أصبحت اليوم موجودة في سد مأرب من جهته الشمالية"، وأن المجاهدين نجحوا خلال المعركة "في الدفاع الجوي من إسقاط 6 طائرات تجسسية مقاتلة منها أميركية الصنع".

ولفت سريع إلى أن قوات الدفاع الجوي "تمكنت من إسقاط 11 طائرة تجسسية، ونفذت أكثر من 518 عملية تصدي وإجبار على المغادرة"، ونفذت "القوة الصاروخية 68 عملية استهدفت تجمعات ومراكز وقواعد العدو ضمن جغرافيتنا الوطنية"، مضيفاً إن "سلاح الجو المسير نفذ 245 عملية استهدفت العدو في جغرافيته وفي المناطق المحتلة، وتمكن من تدمير وإعطاب وإحراق ما يقارب 300 مدرعة وآلية وناقلة جند".

ووفقاً لسريع، أسفرت العملية عن "وقوع ما يقارب 5650 من مرتزقة العدو ما بين قتيل ومصاب وأسير، وبلغ عدد القتلى 1300 والمصابين 4320 والأسرى 30"، موضحاً أن "القوات المسلحة ستعمل على تأمين الجميع بما في ذلك المرتزقة الذين تركوا القتال".

وأفاد بأن "قواتنا وبموجب التوجيهات السابقة سمحت للمرتزقة بالفرار من المعركة، وقضت التوجيهات بعدم إطلاق النار على كل مرتزق بعد أن يبادر إلى ترك القتال ويفر تاركاً موقعه"، مردفاً إن "تحالف العدوان شن 948 غارة جوية منها غارات استهدفت منازل المواطنين والطرقات العامة".

ودعا سريع اليمنيين، وخص أبناء مأرب، بأن يكونوا "مع جمهوريتهم الحقيقية، جمهورية الشعب، جمهورية الاستقلال"، ودعاهم إلى المساهمة "بالحفاظ على الأمن والاستقرار وعدم الانجرار إلى ما يروج له إعلام العدوان".

وشدد على أن اليمن أمام "مرحلة جديدة نتطلع فيها إلى أن ينخرط كل أبناء بلدهم في معركة تحرير الأراضي اليمينة"، محذراً "قادة المرتزقة في مدينة مأرب وفي غيرها من أي محاولات عبثية للتحريض والتخريب".

كما أكد سريع أن "مأرب ليست محافظة سعودية أو مقاطعة بريطانية أو ولاية أمريكية، بل مأرب يمنية بقبائلها وأبنائها"، مشيراً إلى أن "معركتنا مستمرة ومتصاعدة ما دمتم تحاصرون هذا الشعب وتعتدون عليه".

الميادين