أخبار

روسيا تؤكد محاولة واشنطن إضعافها في آسيا الوسطى وقطع علاقتها مع أوكرانيا وجورجيا

13 تشرين الأول 2021 12:56

تعمل الولايات المتحدة على تأجيج التوترات حول روسيا لتحجيم دورها وقوتها وفصلها عن محيطها، ومنعها من التقدم وبناء العلاقات المتينة مع جيرانها، عبر استغلال نقاط الخلاف بين روسيا والدول المجاورة لها والعمل على تضخيمها ومنع كل أشكال التلاقي، إضافة إلى زعزعة استقرار حلفاء موسكو عبر الثورات الملونة وكل أنواع الاضطرابات التي ترى فيها موسكو تهديدا مباشرا لأمنها القومي.

وبحسب موقع روسيا اليوم، فقد أكد سكرتير مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف، بأن الولايات المتحدة، تعمل على إضعاف علاقات روسيا مع دول آسيا الوسطى وقطع العلاقات الاقتصادية والثقافية بين روسيا وأوكرانيا وجورجيا.

وقال باتروشيف، في افتتاح الاجتماع السابع عشر لرؤساء هيئات الأمن وأجهزة استخبارات في بلدان رابطة الدول المستقلة: "يظل مجال رابطة الدول المستقلة، ضمن محور الاهتمام الرئيسي للأمريكيين، ويجري تحفيز فصل أوكرانيا وجورجيا عن روسيا".

وأوضح المسؤول الروسي بأن الولايات المتحدة ستبذل جهودا كبيرة لإضعاف علاقات روسيا مع شركائها في آسيا الوسطى.

وشدد باتروشيف، على ضرورة تنسيق أنشطة المؤسسات الأمنية المختصة وهيئات حماية القانون، لمواجهة تنفيذ سيناريوهات الثورات الملونة، ولتعزيز الحوار في مجال ضبط وتنظيم أنشطة المنظمات غير الربحية التي تتلقى التمويل من الخارج، وكذلك لتتبع الخطوات الأخرى غير الودية من جانب الدول الغربية وأنشطتها التخريبية على أراضي رابطة الدول المستقلة.

المصدر: روسيا اليوم