أخبار

مسؤول سوداني رفيع يلتقي مسؤولين إسرائيليين برعاية إماراتية

13 تشرين الأول 2021 17:29

اجتمع وزير العدل السوداني نصر الدين عبد الباري بوزراء إسرائيليين في أبو ظبي، في أول اجتماعات علنية رفيعة المستوى منذ كانون الثاني/يناير، حسبما أفادت مواقع إعلامية عبرية.

وبحسب موقع "والا" العبري، تناول نائب وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي، إيدان رول، ووزير الشؤون الإقليمية، عيساوي فريج، مسألة التعاون في مجال التدريب التكنولوجي والتعليم والثقافة مع الوزير السوداني عبد الباري.


وفي وقت لاحق أكدت وزارة خارجية الاحتلال حصول اللقاء، ونشرت عبر حساب "إسرائيل بالعربية" عبر موقع "تويتر" صورة للقاء الذي جمع الجانبين، ونقلت عن وزير العدل السوداني قوله: "بالنسبة لنا التعاون مع في مجالات التعليم والثقافة يمثل أهمية لا تقل قيمة بل وتزيد عن أهمية التعاون الاقتصادي"، وهذا السبب الذي دفع الجانبين بحسب التغريد إلى الاتفاق على اتخاذ إجراءات لتعزيز المشاريع المشتركة في التعليم والثقافة.

واتفقت إسرائيل والسودان على تطبيع العلاقات العام الماضي في إطار "اتفاقات أبراهام" التي تقودها الولايات المتحدة. ومع ذلك، فإن تطور العلاقات كان أبطأ مما هو مع الإمارات العربية المتحدة والبحرين والمغرب التي قامت أيضاً بتطبيع العلاقات مع إسرائيل العام الماضي.

روسيا اليوم