أخبار

بالفيديو.. العميد سريع : مقتل (وإصابة) أكثر من 350 من قوات التحالف بإطلاق صواريخ باليستية وغارات طائرات مسيرة بالمخا بتعز

25 تشرين الثاني 2019 18:54

أعلن المتحدث الرسمي للقوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع اليوم الإثنين عن عملية عسكرية واسعة رداً على جرائم العدوان وحصاره المستمر.  تأتي هذه العملية التي اطلق عليها اسم "وان عدتم عدنا" رداً

أعلن المتحدث الرسمي للقوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع اليوم الإثنين عن عملية عسكرية واسعة رداً على جرائم العدوان وحصاره المستمر. 

تأتي هذه العملية التي اطلق عليها اسم "وان عدتم عدنا"

رداً على جرائم التحالف السعودي الإماراتي على اليمن وخروقات الهدنه المعلنه من قبل أنصار الله التي أعلنها رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط من جانب واحد  

نص البيان

بسم الله الرحمن الرحيم

بيانٌ صادرٌ عن القواتِ المسلحةِ اليمنية

قال تعالى: "وإن عُدْتم عُدنا وجعلنا جهنمَ للكافرينَ حصيرا" صدق اللهُ العظيم..

بعون الله تعالى ورداً على انتهاكات تحالف العدوان وأدواته العميلة في #الساحل_الغربي واستمراره في العدوان على أبناء شعبنا في محافظة #الحديدة بالغارات الجوية التي بلغت 67 غارة والتي كان آخرها بأكثرَ من 22 غارة.

إضافة إلى الهجمات والقصف بمختلف أنواع الأسلحة ما أدى إلى وقوع عدد كبير من الشهداءِ والجرحى. واستمرارا للحصار الجائر وتنفيذ المزيد من الإجراءات الظالمة والتي تمس حياة كل مواطن يمني.

رداً على ذلك ... نفذت قواتُنا عملية "وإن عُدتم عُدنا" التي استهدفت معسكرات قوات الغزاة والعملاء الضالعين في خيانة الوطنِ في منطقة #المخا وذلك 9 صواريخ باليتسية وأكثر من 20 طائرة مسيرة وكانت نتائج العملية على النحو الآتي: سقوط أكثر من 350 ما بين قتيل ومصاب منهم من جنسيات سعودية وإماراتية وسودانية.

إضافة إلى تدميرِ 5 مخازن أسلحة وعدد من الآليات والمدرعات في المعسكرات المستهدفة. 

تعطيل عدداً من الرادارات وتدميرها إضافة إلى بطاريات الباتريوت. 

هذا وتؤكد القوات المسلحة اليمنية أنها لن تقف مكتوفة الأيدي وأنها سترد وبقوة على إعتداءات العدو وخروقاته وانتهاكاته في الحديدة والساحلِ الغربي.

وستفشل بعون الله .. بعونه وتأييده كل المؤامرات على يمن الإيمان والحكمة. 

يمنِ الصبرِ والصمود والنصر..

صادر عن القوات المسلحة اليمنية 

٢٨ ربيع أول ١٤٤١هجرية

٢٥ نوفمبر ٢٠١٩م