تصريحات شمس الكويتية حول العلاقات الحميمة قبل الزواج وإقرار التربية الجنسية

فن ومشاهير

شمس الكويتية بـ تصريحات جدلية حول ممارسة العلاقة الحميمة قبل الزواج وتدريس التربية الجنسية في العالم العربي

14 تشرين الأول 2021 11:42

حلت الفنانة شمس الكويتية ضيفة على برنامج " جعفر توك" للإعلامي جعفر عبد الكريم، وخلال اللقاء صرحت بـ رأيها الشخصي حول ممارسة العلاقة الحميمة خارج إطار الزواج وتدريس مادة التربية الجنسية في مدارس العالم العربي والإسلامي.



شمس الكويتية والعلاقة الحميمة

وعبرت النجمة الشهيرة بـ جرأتها عن ندمها الشديد لعدم خوض تجربة العلاقة الحميمة قبل الزواج، مبدية انفتاحها وتقبلها للأشخاص الذين يخوضون تجربة العلاقة الجنسية دون قيود الارتباط الشرعي، معتبرة أن هذا الأمر حرية شخصية.

وأشارت في حوارها مع الإعلامي اللبناني أن الرجل عندما يلتقي بها، يجول في خاطره الزواج منها لا التعرف على شخصيتها وطبعها كـ إنسانة.

وأكدت أن الأشخاص حول العالم يخوضون يمارسون الجنس قبل الزواج، قائلة:" لايوجد شخص على الأرض لم يختبر العلاقة الحميمة"، وعند سؤالها من قبل مستضيفها إن كانت قد اختبرتها بنفسها قبل زواجها الفعلي، ردت قائلة:" للأسف لا".

شمس الكويتية مع تدريس التربية الجنسية

وشددت الفنانة الكويتية خلال اللقاء على ضرورة إدراج التربية الجنسية في مدارس العالم العربي والإسلامي، مرجعة السبب في ذلك إلى حالة الكبت الجنسي التي تسيطر على أبناء هذين العالمين، مشيرة إلى التعليقات السلبية والاتهامات والشتائم والُسباب الذي يرافق تعليقات الشبان على السوشيال ميديا، والتي تدور في فلك " الجنس والإباحية" بدءاً بـ ربط أي قصة بـ الشرف وصولاً إلى ذكر العضو التناسلي لدى الرجل والمرأة.

شمس الكويتية مع الزواج المدني دون الزواج الشرعي في العالم العربي

وأبدت شمس استيائها الكبير من قوانين الزواج في العالم العربي، معتبرة أنها مجحفة في حق المرأة، وقالت أنها إن أرادت الزواج فستتزوج في أوروبا، مبينة أنها تثق في الشريعة الإسلامية وبما جاء في نص القرآن حول حقوق المرأة، قبل أن تشير إلى أن هذه القوانين والتشريعات " حمالة أوجه" أي تتحمل عدة تفسيرات واجتهادات وفتاوى على عكس الزواج المدني الذي يعطي النساء حقوقهن كاملة.

وقسمت الفنانة الكويتية آراء الجمهور حول تصريحاتها بين منتقد لرؤيتها حول الشريعة الإسلامية ووصفها بـ " حمالة الأوجه" وبين مشيد برُقي كلامها وفلسفتها التي تنم عن وعي ونضج.

وجاء في التعليقات:" حمال أوجه.. قول ينم عن جهل فكتب تفسير القرآن تتبع روايات متناقلة منها.. ماهو قوي ومنها ماهو ضعيف والسنة هي بيان القرآن.. وماهي القوانين المدنية التي تريدها؟.. ثم ماهي قوانين الشريعة التي لاتريدها؟.. أسئلة كهذه كافية لإثبات أنها جاهلة والشخص الذي سيقبل بـ أحكام الشريعة لن يقبل الزواج منك".

وأيضاً:" كل شيء في جهة.. وطريقة استخدامها الرائعة للغة في جهة أخرى.. نقاشها ترك انطباع أنها تعرف جيداً ماذا تريد"، و" هذه الفنانة العظيمة شمس ماهي إلا عقلية فذة والله لو لم تكن فنانة لأصبحت فيلسوفة عصرها وأوانها.. كم تعجبني آرائها ومواضيعها وردودها المقنعة رهيبة بكل شيء وتحمل من الرقي الشيء الجميل.. تحياتي لكِ يا عظيمة".