أخبار لبنان

الجامعة العربية للبنانيين: ضرورة ممارسة ضبط النفس وتجنب التصعيد

14 تشرين الأول 2021 17:51

دعا الأمين العام للجامعة العربية، أحمد أبو الغيط، كافة الأطراف اللبنانية إلى "ضرورة ممارسة ضبط النفس وتجنب الفتنة ولغة التحريض وأفعال التصعيد ووضع المصلحة العليا للبنان فوق أية اعتبارات حزبية أو طائفية ضيقة".

ولفت مصدر مسؤول بالأمانة العامة للجامعة إلى "خطورة استمرار المواجهات الجارية في الشارع اللبناني منذ صباح اليوم، والتي أسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى، وتهدد السلم الأهلي والاستقرار بلبنان بشكل مباشر".

وأضاف المصدر في بيان صحافي إن الأمين العام للجامعة العربية "يتابع بقلق كبير التوتر المتصاعد"، مشيراً إلى "الأهمية المطلقة التي يعلقها على الحفاظ على السلم الأهلي، تجنباً لانزلاق الأوضاع إلى منحى خطير يصعب التنبؤ بمآلاته"، وأكد على دور الجيش اللبناني المحوري في هذا الإطار.

وأكد المصدر أن "هناك أهمية كبري في مواصلة القضاء اللبناني اضطلاعه بمسؤولياته في التحقيق في انفجار المرفأ بشكل مستقل وشفاف ونزيه للكشف عن ملابساته"، مشدداً على "حق أهالي الضحايا وعموم الشعب اللبناني في معرفة الحقيقة ومحاسبة المسؤولين عن هذا الحادث المفجع".

وقال إن الجامعة العربية "ستواصل مواكبة التطورات بالغة الدقة الجارية في لبنان، ولن تدخر جهداً لدعم الشعب اللبناني في مواجهة الظروف الدقيقة والصعبة التي يمر بها".

لبنان 24