ابنة هشام شربتجي تطلب الدعاء له وأمل عرفة تكشف تفاصيل إصابته بـ جلطة دماغية

فن ومشاهير

المخرج هشام شربتجي في العناية المركزة وفنانة سورية تكشف تفاصيل إصابته بـ جلطة دماغية

14 تشرين الأول 2021 18:35

طلبت المخرجة السورية رشا شربتجي من الجمهور الدعاء لوالدها المخرج هشام شربتجي، عقب تدهور حالته الصحية ووضعه تحت الرقابة الطبية في قسم العناية المركزة جراء إصابته بـ جلطة دماغية مفاجئة.



تدهور الحالة الصحية للمخرج هشام شربتجي

ونشرت المخرجة الشابة مجموعة من الصور التي تجمعها بـ والدها عبر حسابها الرسمي في فيسبوك، كتبت فيه:" والدي حبيبي.. سندي وشيخ كار المخرجين يحتاج إلى دعواتكم.. هشام شربتجي في العناية المشددة ووضعه دقيق..".

واختتمت:" نتمنى من الله أن يتجاوز هذه المحنة الصعبة بخير وسلام على أمل أن يعود لمحبيه قريباً بـ صحة وخير وعافية.. يا رب الشفاء العاجل يا رب..".


وحرص العديد من النجوم السوريين على التفاعل مع المنشور بـ الدعاء للمخرج القدير بـ الشفاء العاجل، ومن بينهم:" غادة بشور، خالد القيش، سوسن ميخائيل، نادين خوري، أماني الحكيم، آمال سعد الدين، عهد ديب، عدنان أبو الشملات، ترف التقي".

ونشرت الفنانة أمل عرفة عبر حسابها الرسمي صورة المخرج هشام شربتجي وتمنت له الشفاء العاجل بـ تعليق مقتضب، كتبت فيه:" ناطرين ترجع لنا بـ السلامة وعم ندعي من قلبنا يا رب.. شيخ الكار.. هشام شربتجي.. الشفاء العاجل يا رب".


وكشفت النجمة أمل عرفة عن تفاصيل الوعكة الصحية التي ألمت بـ المخرج القدير في معرض ردها على تساؤلات جمهورها حول مرضه وإصابته بـ عدوى فيروس كورونا، قائلة:" تعرض لجلطة دماغية ويتلقى الرعاية الطبية اللازمة في المستشفى".


كما شاركت الفنانة تولين البكري صورة المخرج القدير عبر حسابها الرسمي في التطبيق، داعية له بـ الشفاء العاجل بـ القول:" يا رب أزمة وتمر على خير أستاذنا هشام شربتجي أنت من أعمدة صناعة الدراما اللي ربينا على أيديهم.. يا رب تقوم بـ السلامة".


من هو هشام شربتجي؟.. معلومات عن هشام شربتجي

ولد المخرج السوري هشام شربتجي في مدينة دمشق، بـ تاريخ الثاني من آذار/ مارس عام 1948، درس وتخرج من معهد الفنون المسرحية في القاهرة، قبل أن يستكمل دراسته للإخراج في ألمانيا.

لقب خلال مشواره الفني بـ " شيخ الكار" ويعد من أبرز مؤسسي نهضة الدراما السورية الذي ساهموا في إغنائها وانتشارها خلال الخمسَ وعشرين عاماً الماضية.

ومن أبرز الأعمال التي أخرجها المخرج هشام شربتجي" مذكرات عشيقة سابقة، يوميات جميل وهناء، طاش ما طاش، مرايا، الجزء الخامس من بقعة ضوء، عيلة 8 نجوم، بطل من هذا الزمان، عيلة 6 نجوم، أحلام أبو الهنا، يوميات مدير عام، أزمة عائلية، المفتاح، آخر خبر، ماشي، أقارب وثعالب".

النهضة نيوز